أعلنت لجنة الشباب في جمعية الهلال الأحمر البحريني عن فتح باب السجيل أمام "البرنامج التدريبي الصيفي" لعام 2017 أمام الناشئة من الجنسين الذين تترواح أعمارهم بين 14 و18 سنة.

وقال رئيس اللجنة علي أحمد إن البرنامج يرمي إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها غرس المبادئ الأساسية للتطوع والعمل الإغاثي في نفوس الناشئة، وتزويدهم بالمهارات الأساسية في هذا المجال، إضافة إلى ملء فراغهم خلال العطلة الصيفية بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم.

وأوضح رئيس اللجنة أن البرامج يقام هذا العام تحت شعار "شباب أقوى من أجل جمعيات وطنية أقوى، شباب يحققون المزيد بشكل أفضل على نطاق أوسع"، لافتاً إلى أنه من المقرر أن ينظم البرنامج في مقر جمعية الهلال الأحمر البحريني بدءاً من يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2017 إلى يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2017 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.


ويتضمن البرنامج التدريبي الصيفي تدريب الناشئة المشتركين على مبادئ التطوع في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إضافة إلى سلسلة من ورش العمل من بينها ورشة إسعافات أولية، وورشة مكافحة الحريق، وورشة فنون التصوير، وورشة المهارات القيادية، كما يشمل البرنامج أيضاً على رحلات ميدانية هادفة تطبيقية للمشاركين.