بحثت وزيرة الصحة فائقة الصالح خلال استقبالها عضو مجلس الشورى جواد بوحسين، أوجه تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مثمنة جهود المجلس المتعلقة بدراسة وبحث وإصدار القوانين والتشريعات التي تساهم في خدمة الوطن والمواطن.

وتم استعراض، مجموعة من الملفات الصحية أبرزها التوجيهات السامية الصادرة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للوزراء بزيارة مختلف قرى ومناطق البحرين لتفقد احتياجات الأهالي، إلى جانب بحث أبرز الملاحظات التي تقدم بها المواطنين إلى الوزيرة أثناء زياراتها للمراكز الصحية.

وأكدت الوزيرة أن هذه الزيارات التفقدية هي زيارات مبدئية، وان الوزارة تحرص على تنظيم لقاءات جديدة مع الأهالي بهدف الاستماع إلى احتياجاتهم، مضيفة أن "الصحة" حريصة على رفع جميع هذه الملاحظات إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.



وتطرق الجانبان إلى مجموعة من المحاور الأخرى،و منها أوجه تطوير مركز مدينة عيسى الصحي، وأبرز تحديات تطبيق مشروع مركز الاتصال لحجز المواعيد في المراكز الصحية والحاجة إلى زيادة إلمام الجمهور بكيفية التعاطي معه والاستفادة منه، وأهمية مشروع الضمان الصحي والخيارات التي سيتيحها للجمهور خاصة فيما يتعلق باختيارهم للطبيب المعالج.

وأعربت الصالح عن أملها بأن يحظى قانون الضمان الصحي باهتمام ودعم السلطة التشريعية، فيما أكد بوحسين أن مجلس الشورى يقف قلبا وقالبا مع كل ما تبذله الوزارة من جهود ومع كل ما من شأنه أن يخدم الوطن والمواطن.