عبّر النائب عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي عن اعتزاز البرلمان العربي باستضافة العاصمة السودانية الخرطوم لاجتماعات الدورة الحالية للبرلمان العربي وأعمال المنتدى العربي، مؤكداً الدعم العربي الذي يحظى به السودان، ومنوّهاً بالتسهيلات التي قدمتها جمهورية السودان الشقيق في سبيل تسهيل وإنجاح كافة اجتماعات البرلمان العربي.

وقال العسومي "إن للسودان الكثير من المواقف العربية الأصيلة التي تؤكد متانة البيت العربي الواحد ونصرته للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والمطلب الأوحد للشعوب العربية في نيل فلسطين استقلالها التام وعاصمتها القدس الشريف".

كما أكد العسومي على متانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية السودان الشقيقة، مشيراً إلى أن الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير إلى مملكة البحرين، ولقائه بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، قد أرست قواعد لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لاسيما التشريعية والاقتصادية.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان إبراهيم أحمد عمر للنائب عادل العسومي المتواجد حالياً في الخرطوم لحضور اجتماعات البرلمان العربي وأعمال منتدى البرلمان العربي.

وفي بداية اللقاء نقل العسومي تحيات رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا وتمنياته للأشقاء في السودان دوام النجاح والتوفيق، كما نقل العسومي تحيات وتقدير رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، وتمنياته للسودان الشقيق بدوام التقدم والازدهار في ظل قيادته الرشيدة.

ومن جانبه، أشاد إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان السوداني بالجهود التي يبذلها النائب العسومي في دعم وتنسيق المواقف العربية وتوحيدها تجاه كافة ما تمر به المنطقة العربية من أزمات وتحديات، لافتاً إلى أن الدعم العربي البرلماني للسودان دليل على ما تحمله الأنظمة والشعوب العربية من رغبة صادقة في توحيد البيت العربي.