خالد الطيب:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكل لجنة مختصة بتقييم مراكز الخدمة الحكومية تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية.

ووفقا للقرار الرسمي المنشور بالجريدة الرسمية، تشكل اللجنة التي يرأسها الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وعضوية كل من الشيخ د.عبدالله بن أحمد آل خليفة ممثلا عن مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، ود. جواهر المضحكي ممثلا عن هيئة جودة التعليم بالإضافة إلى د. محمد بهزاد ممثلا عن مركز الاتصال الوطني، وممثل ديوان الخدمة المدنية جمال العلوي، ود. أحمد عبدالغني ممثلا عن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، بالإضافة إلى ندى القصاب ممثلا عن شركة صلة الخليح، ود. لمياء العريض ممثلا عن جامعة البحرين، وأخيرا أحمد العوضي ممثلا عن وزارة المالية، وتكون العضوية لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد.


وتهدف اللجنة إلى الارتقاء بعمل مراكز الخدمة الحكومية وتحقيق أعلى مستويات رضا للعملاء، وتكمن إختصاصات اللجنة في إعداد خطة سنوية لتقييم مراكز الخدمة الحكومية، مراجعة وإعتماد التقارير التي يقوم فريق نقييم مراكز الحكومة بإعدادها، وتختص أيضا باعتماد تصنيف مراكز الخدمة الحكومية ومتابعة رفع مستوى تصنيف مراكز الخدمة الحكومية، وأخيرا تطوير معايير تقييم مراكز الخدمة الحكومية وتحديث دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية.