تنطلق في الرابع والعشرين من الشهر القادم فعاليات الملتقى الخليجي الثامن للأطفال تحت شعار "باللعب نتعلم الحياة" بمشاركة 50 طفلاً يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي واليمن تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة.

ويعتبر الملتقى الذي ستستمر فعالياته على مدار 3 أيام من المشاريع الرائدة في المنطقة التي تكسب الاطفال مجموعة من المهارات في مختلف المجالات مما يساهم في تهيئة أجيال جديدة قادرة على تسلم الراية وبناء اوطان ومجتمعات سليمة ومستدامة، حيث يجتمع سنوياً كوكبة من الأطفال ما بين 10 إلى 12 عاماً بهدف تعزيز روح المبادرة لديهم عبر المشاركة في عدة فعاليات وبرامج ترفيهية وتعليمية وتثقيفية ورياضية يتضمنها الملتقى، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية وورش العمل لهؤلاء الأطفال لتعليمهم وإكسابهم عدة مهارات مختلفة كالعمل الجماعي واحترام الغير وتقديم كافة احتياجات الطفل لبناء شخصيته وتنمية فكره بطرق مبتكرة ومتطورة.

ويتضمن الملتقى الخليجي الثامن للأطفال هذا العام عدة زيارات وورش عمل لكافة الأطفال المشاركين، لتعريفهم من خلالها على تعزيز روح المفاهيم الوطنية والقيم الأصيلة والمواطنة الصالحة بما يتناسب مع فئات الأطفال العمرية.


وتطور الملتقى بمرور السنوات الذي بدأ محلياً بالبحرين ثم شاركت دول التعاون الخليجى لفسح مجال لأبناء الخليج للتعارف وتكوين صداقات وبناء العلاقات بين شباب وقيادات المستقبل بدول مجلس التعاون الخليجى وتعزيز روح المبادرة والولاء والانتماء لأوطانهم من خلال التدريب والترفيه والرياضة.

ونجح الملتقى خلال دوراته السبعة السابقة في تحقيق اهداف عديدة عبر استثمار الطفل الخليجي وتعليمه كافة المهارات والقيم والمبادىء السامية فظل شعاره على مدار السنوات السبع السابقة "باللعب نتعلم الحياة."

ومن المقرر إقامة النسخة الثالثة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة " النجم الواعد " من المتميزين والمبدعين من سن 7 إلى 13 سنة، ضمن فعاليات الملتقى الخليجي الثامن للأطفال برعاية كريمة من سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية.

يذكر أن الملتقى استحدث جائزة النجم الواعد في نسخته السادسة التي تقدم للأطفال الحاصلين على بطولات وجوائز خارج البحرين، وفاز بها في الدورة السادسة 3 أطفال وفى الدورة السابعة فاز بها 10 أطفال.