بعث رئيس مجلس النواب أحمد الملا برقية تهنئة إلى محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج بمناسبة اختياره شخصية العام 2018 كمحافظ الشرق الأوسط، واعتبار مملكة البحرين من أكثر دول المنطقة من ناحية صرامة النظام المالي، وكونها بيئة مطورة للخدمات المالية وذلك وفقا لمجلة "ذا بانكر" الأمريكية، التابعة لمجلة "فاينانشال تايمز".

وأشاد الملا بتوجيهات القيادة الرشيدة، وعمل الحكومة، في تأسيس قاعدة صلبة لمملكة البحرين وجعلها مركزاً مالياً رائداً في المنطقة، كما ذكرت مجلة "ذا بانكر"، وتطور الاقتصاد البحريني بشكل ملحوظ مع انخفاض نسبة التضخم إضافة إلى تبنيه سياسات تطوير البيئة المالية بما يتناسب والتطورات التقنية في القطاع عن طريق فتح المجال للتكنولوجيا المالية "الفينتك" بالتوسع في المملكة والتي تم البدء بها في يونيو 2017.

وأكد الدعم البرلماني للقطاع الاقتصادي والاستثماري في مملكة البحرين، والسعي المتواصل تشريعيا ورقابيا، في تطوير مسيرة التنمية الشاملة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها دول المنطقة.



كما عبر رئيس مجلس النواب عن خالص التقدير والامتنان لجميع الفعاليات الاقتصادية والعاملين في هذا المجال الحيوي، في القطاعين العام والخاص، على جهودهم ومبادراتهم الكريمة في تنمية وتطوير الاقتصاد البحريني والمركز المالي لها، واستقطاب رؤوس الأموال والمشاريع الاستثمارية في البلاد.