تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى برقية تهنئة من الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس الحرس الوطني، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سيدي..

مع إطلالة هذا اليوم الأغر يطيب لي أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع رجالكم من منتسبي الحرس الوطني اسمى آيات التهاني واطيب التبريكات مقرونة بعظيم الامتنان والولاء لجلالتكم حفظكم الله ورعاكم بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس الحرس الوطني والذي شرف بالدعم المتواصل من لدن جلالتكم فأصبح عمقا عسكريا لقوة دفاع البحرين ودرعا امنيا لقوات الامن العام في الدفاع عن الوطن وحمايته والمحافظة على امنه وسلامة أراضيه .

فقد بات الحرس الوطني بفضل قيادة جلالتكم السديدة وتوجيهات جلالتكم النيرة على قدر كبير من الجاهزية والكفاءة متسلحا بسلاحي الخبرة والعزيمة اللذان يؤهلانه لتأدية واجباته الوطنية المقدسة على اكمل وجه .

واننا اذ نبارك لجلالتكم بهذه المناسبة العزيزة لنجدد العهد والولاء لله تعالى ثم لمقام جلالتكم السامي بان نظل كما عهدتمونا دائما جنودا مخلصين للوطن منفذين لتوجيهات جلالتكم في سبيل الحفاظ على امن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه، داعين المولى العلي القدير ان يحفظ جلالتكم ويكلؤكم برعايته وان يديمكم ذخرا وعزا لوطننا الغالي.

وتفضلوا جلالتكم بقبول خالص التحية مقرونة بصادق الولاء والتقدير.

الفريق الركن

رئيس الحرس الوطني

محمد بن عيسى بن سلمان ال خليفة

وبعث حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى سمو رئيس الحرس الوطني هذا نصها:

سمو الأخ العزيز الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة حفظه الله

رئيـــــس الحـــــرس الوطنـــــي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مع عميق تقديرنا بالتهنئة التي بعثتم إلينا بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس "الحرس الوطني" نؤكد أننا نثق كل الثقة بأن الحرس الوطني يشكل مع قوة دفاع البحرين، والأمن العام الحصن الواقي لمملكتنا الغالية، والدرع المكين لهذا الوطن العزيز.

إننا نفتخر بالمستوى الرفيع العالي الذي بلغته وحدات الحرس الوطني برئاستكم وتوجيهاتكم، من تدريب وجاهزية عالية، واستعداد تام لتلبية الواجب بكل اقتدار.

ونود أن نبعث بتحياتنا إلى جميع منسوبي الحرس الوطني، من ضباط وقادة وأفراد ونسأل الله عز وجل التوفيق لكم جميعاً لخدمة هذا الوطن والحفاظ على مكتسباته الغالية.

حفظكم الله جميعاً ورعاكم، ودمتم سالمين.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء برقية تهنئة من الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس الحرس الوطني هذا نصها:

العم العزيز صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني ويشرفني يا صاحب السمو أن أرفع إلى سموكم الكريم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منتسبي الحرس الوطني أسمى آيات التهاني و أطيب التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية و العشرين لتأسيس الحرس الوطني، داعين المولى عز وجل أن يعيد على سموكم هذه المناسبة العزيزة و أنتم تنعمون بوافر الصحة و العافية والعمر المديد، مثمنين دعم سموكم الكريم للحرس الوطني منذ تأسيسه مما ساهم في تطور الحرس الوطني وتقدمه ونمائه حتى أصبح بفضل الله تعالى على قدر كبير من الجاهزية والكفاءة في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة مواطنيه والذود عن مقدراته ومكتسباته الحضارية تحت ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

حفظكم الله يا صاحب السمو ودمتم بعونه سالمين موفقين.

ابنكم

الفريق الركن

رئيس الحرس الوطني

محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة

وبعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر جوابية إلى سمو رئيس الحرس الوطني هذا نصها :

سمو الابن العزيز الفريق الركن

الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة حفظه الله

رئيس الحرس الوطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

تلقينا ببالغ الشكر والتقدير برقية سموكم الكريمة المهنئة لنا بالذكرى الحادية والعشرين لتأسيس الحرس الوطني.

ويسرنا في هذه المناسبة الوطنية العزيزة أن نؤكد عزمنا على مواصلة دعم كل ما من شأنه تعزيز منظومة الأمن والأمان في بلدنا العزيز ، مشيدين بما يبذله سموكم وجميع منتسبي الحرس الوطني من جهود كبيرة مخلصة للإسهام في الذود والمحافظة على مقدرات ومكتسبات وطننا الغالي .

كما يطيب لنا أن نعرب عن أخلص تمنياتنا لسموكم وجميع منتسبي الحرس الوطني بالتوفيق والسداد في مواصلة البذل والعطاء ، تحقيقاً لما فيه الخير والعزة والسؤدد لوطننا العزيز ، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه عاهل البلاد المفدى .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة من الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بمناسبة الذكرى الحادية و العشرين لتأسيس الحرس الوطني هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

يطيب لي يا صاحب السمو ان ارفع الى سموكم الكريم باسمي وباسم جميع منتسبي الحرس الوطني اسمى آيات التهاني واطيب التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية و العشرين لتأسيس الحرس الوطني، سائلين الله عز وجل ان يعيد على سموكم هذه المناسبة العزيزة وأنتم تنعمون بموفور الصحة و العافية.

وإنني إذ ابارك لسموكم بهذه المناسبة لأعرب لسموكم عن عميق الاعتزاز و الشكر لدعم سموكم المستمر للحرس الوطني والذي كان له دواراً كبيراً في تطور الحرس الوطني على صعيدي الجاهزية و الكفاءة العسكرية للحفاظ على امن مملكتنا الغالية و الذود عن منجزاتها ومكتسباتها الحضارية وعن سلامة مواطنيها تحت ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

ودمتم يا صاحب السمو برعاية الله سالمين موفقين.

الفريق الركن

رئيس الحرس الوطني

محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة

وبعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية شكر جوابية إلى سمو رئيس الحرس الوطني هذا نصها:

سمو العم العزيز الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة

رئيس الحرس الوطني حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

تلقيت ببالغ الشكر وعظيم الامتنان برقية سموكم الكريمة المهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس الحرس الوطني ، وإنني بهذه المناسبة يسعدني ان اعرب لسموكم ولكافة منتسبي الحرس الوطني عن خالص التهاني والتبريكات وان أشيد بما تبذلونه سموكم من جهود كبيرة ومخلصة اسهمت في تطوير مستوى وجاهزية الحرس الوطني.

داعياً الله العلى القدير ان يوفق جهود سموكم التي توالون بذلها في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين

القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

ودمتم سموكم بحفظ الله سالمين موفقين ،،،

ابنكـــم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء