استقبل معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة (دانات) أخصائي تقييم المجوهرات من دار المزادات العالمي للفنون الجميلة الدولية والأحجار الكريمة والمجوهرات "كريستيز" ديفيد وارن مدير المجوهرات الدولية وماكس فوسيت.

وأجرى الضيوف جولة استطلاعية لمختبر دانات قدم خلالها الرئيس التنفيذي كينيث سكارات عرضاً عن طرق العمل وشرحاً مفصلاً لما يقوم به فريق الأخصائيين والباحثين بالإضافة إلى التعريف بالدورات العلمية المستقبلية التي ستقدمها دانات.

كما استغل كينيث سكارات الفرصة لتسليط الضوء على تاريخ وتراث مملكة البحرين في تجارة اللؤلؤ الطبيعي وصناعة المجوهرات.



وبهذه المناسبة، قال كينيث سكارات: "لقد كان لدنات شرف استقبال ديفيد واران وماكس فوسيت؛ وقد قضى ديفيد وارن معظم حياته المهنية الطويلة مع "كريستيز" والتي من خلالها حظي بفرصة جمع البيانات والحقائق عن اللآلئ التاريخية الهامة والمجوهرات التي تحتوي على اللؤلؤ والتي مرَّت بين يديه في دار المزادات؛ وقد حظيت زيارته لمملكة البحرين ومعهد دانات بتقدير كبير".

وتشتهر دار المزادات العالمي "كريستيز" بخبرتها في جميع المجالات والتي تتضمن الفنون الجميلة والزخرفة بما في ذلك الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والمجوهرات والمقتنيات وغيرها، حيث يتم بيع قطع مختلفة في مزادات يتم عقدها في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها قطع ذات قيمة تاريخية كبيرة.