زهراء حبيب:

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبة متهميين بالسجن 5 سنوات عن واقعة تفجير اسطوانة غاز بوضعها وآخرين مجهولين وسط مجموعة إطارات في منطقة جدعلي، وأشعلوا النار فيها، ، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

واتفق المتهمان على إحداث تفجير باستخدام إسطوانة غاز وإشعال النيران في إطارات بقصد الإخلال بالأمن العام على شارع الخدمات بمنطقة جد علي، وجهز المتهم الأول اسطوانة غاز وعدد 4 إطارات وعبوة بها بترول، وتوجها الى شارع الخدمات، ووضعا الإطارات وإسطوانة الغاز وسكب عليها المتهم الأول البترول وأشعل النيران فيه، مما أدى إلى إافجار الإسطوانة.



واعترف المتهم الأول بأنه خطط لعملية حرق وتفجير إسطوانة غاز، وفي اليوم التالي جهز 4 إطارات ودبة بترول وإسطوانة غاز بإحدى المزارع واتصل بالمتهم الثاني ليعرض عليه الفكرة، فوافقه وقاما بحمل الإطارات ودبة البترول وإسطوانة الغاز وتوجها إلى شارع الخدمات بمنطقة جد علي، حيث قاما بوضع الإطارات على الشارع ومعها إسطوانة الغاز وأشعل النيران فيها بعد سكب البترول عليها وفرا هاربين، وبعد ذلك شاهد الحريق وسمع صوت انفجار.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهما أحدثا تفجيرا في إسطوانة غاز بمنطقة جد علي وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي، أشعلا حريقا في الإطارات والذي كان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر وذلك تنفيذا لغرض إرهابى.

وقالت المحكمة إن الجريمتين المسندتين للمتهمين قد وقعتا منهما نتيجة نشاط وغرض إجرامي واحد وكانتا مرتبطتان ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة ومن ثم يتعين اعتبارهما جريمة واحدة والحكم بعقوبة الجريمة الأشد منهما .