دبي – صبري محمود

حظيت تصريحات وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، والتي أطلقها خلال إحدى جلسات منتدى الإعلام العربي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات باهتمام إعلامي عربي واسع. وتصدرت كلمات وزير الخارجية الصفحات الأولى في معظم الصحف الخليجية والعربية.

في دولة الإمارات خصصت الصحف الإماراتية صفحات خاصة لفعاليات المنتدى الإعلامي، وتحت عنوان: "خالد بن أحمد: لا تصالح مع قطر في ظل النظام القائم"، خصصت صحيفة "الخليج" الإماراتية صفحتين متقابلتين نقلت فيهما تصريحات وزير الخارجية من بين 10 صفحات خصصتها الصحيفة لجلسات المنتدى في يومه الأول، بالإضافة الى ما نشرته في صدر صفحتها الأولى. وابرزت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية في عناوين منها: "نجاح الإمارات مصدر سعادة لأهل البحرين" و"حركة التطور في السعودية ستعود بالخير على المنطقة" وغيرها من العناوين.



كما أبرزت صحيفة "الاتحاد" – الصحيفة الرسمية لدولة الإمارات – تصريحات وزير الخارجية خلال المنتدى الذي خصصت له 9 صفحات بالإضافة إلى ما نشرته في صدر صفحتها الأولى. وأبرزت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية في عناوين منها: "تعلمنا من قادتنا أن نكون جادين في الدفاع عن دولنا"، و"أمامنا تحديان مع إيران هما احتلال الجزر الإماراتية ومحاولات الهيمنة".

كما أفردت صحيفة "البيان" - الصادرة من إمارة دبي – صفحات خاصة وموسعة لمنتدى الإعلام العربي وأبرزت تصريحات الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تحت عناوين منها: "لا مجال للتقارب مع النظام القطري الحالي في ظل مواقفه الصادمة"، و"إيران تشكل تحدياً كبيراً للمنطقة والعلاقات الأمريكية الخليجية تحالف للاستقرار".

كما خصصت صحيفة "الإمارات اليوم" المانشيت الرئيس للجريدة بصدر صفحتها الأولى: "وزير خارجية البحرين يستبعد تسوية مع النظام القطري". وأفردت الصحيفة تصريحات الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وخصصت لها مساحة واسعة في صدر صفحتها الأولى، كما أفردت الصحيفة صفحات خاصة عن المنتدى تناولت فيها كلمات وزير الخارجية تحت عناوين: "وزير خارجية البحرين: دول المنطقة قادرة على مواجهة الإعلام الكاذب، خصوصاً أن حبال الكذب قصيرة"، و"دولنا كفلت حرية التعبير، وأتاحت المجال للرأي والرأي الآخر. ويبقى القانون سيد الموقف".

واهتمت صحيفة "الحياة" اللندنية تصريحات الشيخ خالد بن أحمد وخصصت لها مساحة بارزة في صدر صفحتها الأولى تحت عنوان: "وزير الخارجية البحريني: تحديان مع إيران وسنواجهها".

كما اهتمت صحيفة "الشرق الأوسط" بكلمات وزير الخارجية وخصصت لها مساحة واسعة مع الصور تحت عناوين: "وزير خارجية البحرين يستبعد التقارب مع قطر في ظل النظام القائم"، و"قال خلال "منتدى الإعلام العربي" إن حركة التطوير في السعودية أهم حدث في المنطقة اليوم".

وفي القاهرة اهتمت صحيفة "الأهرام" بتغطية تصريحات وزير الخارجية ضمن تغطيتها لفعاليات منتدى الإعلام العربي.