تكريم "الوطن" لرعايتها أعمال الملتقى

مريم بوجيري

فازت د. الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، بجائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة للعام 2018، لدورها في الترويج للبحرين كقبلة رائدة في مجال التعليم بالمنطقة، في حين فازت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية بالجائزة الذهبية.



واختتمت مساء الخميس، أعمال الملتقى الخليجي الـ11 لممارسي العلاقات العامة تحت شعار "مستقبل مهنة العلاقات العامة"، والذي نظمته كل من جمعية العلاقات العامة البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة.

وتم خلال الملتقى، الذي أقيم برعاية المستشار نبيل الحمر، مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام الرئيس الفخري للجمعية، وبحضور الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مدير عام مكتب سمو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومستشار شؤون الإعلام بديوان صاحب السمو الملكي ولي العهد عيسى الحمادي، تكريم صحيفة "الوطن"، لرعايتها أعمال الملتقى.

وقال رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية أمين عام الملتقى د.فهد الشهابي "حرصنا هذا العام على تدشين الجائزة الذهبية للعلاقات العامة إلى جانب جائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة، تقديراً منا للجهود المبذولة من كافة الجهات في منطقة الخليج العربي، والهادفة إلى تأطير وتطوير مهنة العلاقات العامة والإعلام، والتي وجهت إلى المؤسسات المتميزة في هذا المجال، وذلك وفقاً لمعايير دولية تم وضعها بعناية، ومن خلال لجنة تقييم محترفة ومستقلة ومحايدة".

وأضاف أنه، وللنجاح الكبير الذي شهدته مراحل تدشين الدورة الأولى للجائزة الذهبية للعلاقات العامة الخليجية، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، أوصت لجنة التقييم بتغيير مسمى الجائزة في الدورات القادمة إلى جائزة الشراع الذهبي للعلاقات العامة، وأن تتفرع من الجائزة الرئيسة فئات تشمل كل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وقطاع المنظمات الأهلية وقطاع وكالات العلاقات العامة وقطاع كذلك للأفراد.

وأعلن رئيس لجنة تقييم الجائزة الذهبية للعلاقات العامة الخليجية للعام 2018 سلطان البازعي، فوز الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية بالجائزة عن العام الحالي، حيث سلم راعي الحفل الجائزة لممثل الهيئة مدير الإعلام والتوعية بالتراث الوطني بالهيئة عبدالخالق الغامدي.

وفي سياقٍ متصل، عقدت في صباح نفس اليوم، ورشة عمل تفاعلية تدريبية تحت عنوان "دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات"، قدمتها د.لولوة بودلامة، نائب رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية، حيث استعرضت من خلال الورشة ماهية الأزمة، وأبرز سماتها، ومراحل وأسباب نشوء الأزمة ومتطلبات إدارة الأزمة.

يذكر أن ملتقى هذا العام ضم كذلك معرضاً مصاحباً له، حيث شاركت فيه مختلف وكالات العلاقات العامة، والصحف، وشركات الخدمات المساندة، إيماناً من جمعية العلاقات العامة البحرينية بالدور الهام الذي يلعبه كل من القطاعين العام والخاص في تطوير ممارسات العلاقات العامة.