أطلقت منافسة قطاع الأعمال السادسة والتي تنظم بالشراكة الاستراتيجية مع صندوق العمل تمكين، برنامجاً لاكتشاف المواهب الجديدة، لتكون منصة مهمة للفنانين والموسيقيين وأصحاب المواهب الفريدة لإطلاق مواهبهم إلى جانب الأجواء الحماسية التنافسية بين شركات ومؤسسات قطاع الأعمال بين الفترة 22 و 26 أبريل في مجمع السيف بالمنامة.

وأقامت المنافسة في وقت سابق ليلة لاكتشاف المواهب الجديدة على مسرح سوق البسطة وتم اختيار 10 مواهب -من 45 موهبة مسجلة- ليتم عرضها في المنافسة النهائية بمجمع السيف، في حين قررت اللجنة فتح المجال للجمهور لإختيار الموهبة الأكثر شعبية وفتح المجال للمتابعين على حساب الإنستقرام الخاص بالمنافسة لاختيار الموهبة عن طريق اللايك ومتابعة الحساب. إلى جانب ذلك ستختار لجنة التحكيم في ليالي المنافسة أفضل موهبة تقدم عرضاً مميزاً على خشبة المسرح وستعلن النتيجة في 26 من إبريل 2018.

وللتصويت للموهبة المميزة يمكن المشاركة عن طريق متابعة حساب الإنستغرام الخاص بالمنافسة @annualquizshow وعمل لايك للموهبة الأكثر شعبية، وسيتم غلق التصويت في 21 أبريل، ثم سيفتح المجال للتصويت للمواهب في مجمع السيف من الفترة 22 إبريل حتى 26 إبريل خلال فترة البرنامج من الساعة 7 مساءاً حتى 9 مساء عن طريق التصويت الإلكتروني والذي سيقدم من شبكة المصادر التعليمية. في حين ستقوم لجنة التحكيم بتقييم المواهب خلال ليالي البرنامج الخمس واختيار الموهبة الأكثر تميزاً لعام 2018.



وسيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة الإنستقرام واختيار لجنة التحكيم في 26 من إبريل 2018. وتتراوح أعمار المشاركين في المسابقة بين 10 سنوات حتى 45 سنة وتشمل فئات الشعر والغناء والموسيقى والأفلام والمكياج السينمائي وغيرهم من المواهب المميزة.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة "فين مارك كوميونيكيشنس" زهراء طاهر: "ندعو الجميع للمشاركة ودعم المواهب الجديدة عن طريق التصويت في صفحة الإنستقرام للتصويت للموهبة الأكثر شعبية، فنحن لا نقتصر في برنامجنا السنوي الى إضافة أجواء حماسية للقطاع المالي فحسب إنما نهدف إلى إشراك الجمهور لدعم وتشجيع جميع أنواع المواهب الجديدة".

وتتكون منافسة قطاع الأعمال من 4 ليالي ستتنافس على مسرح المنافسة تشمل : ليلة المصارف، ليلة لقطاع التأمين، ليلة لقطاع الأعمال العامة، وليلة لقطاع الصناعه. وستشهد كل ليلة فرقاً من نفس القطاع تتنافس مع بعضها البعض لتختبر خبراتها في القطاع والمعلومات العامة وتاريخ البحرين، وسينطلق الفائزون في كل ليلة إلى الليلة الخامسة النهائية التي سيتنافسون بها مع الفائزين في كل قطاع.