يستعد الطلبة المتوقع تخرجهم في كليتي إدارة الأعمال والآداب بجامعة البحرين للمشاركة في برنامج "انطلاق"، الذي ينفذه صندوق العمل (تمكين). ويستهدف البرنامج طلبة الجامعات في السنتين الثالثة والرابعة، بالإضافة إلى حديثي التخرج، ويتيح لهم الفرصة لاكتساب المهارات اللازمة للأعمال الاستشارية، ويعدهم للانطلاق في مسيرتهم المهنية.

وفي هذا الإطار، نظم مكتبا ضمان الجودة في كليتي إدارة الأعمال والآداب، لقاءً، لتعريف الطلبة بالبرنامج. وتحدثت خلال اللقاء مديرة برنامج انطلاق في صندوق العمل تمكين دينا شبيب، وقالت: "إن صندوق العمل أطلق مبادرة "انطلاق"، بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار في نوفمبر 2011، في إطار جهودها الرامية لربط الطلاب بالمؤسسات المحلية عن طريق منحهم فرصة التدريب على اكتساب مهارات استشارات الأعمال الأساسية وتحضيرهم للدخول إلى سوق العمل. ويستمر البرنامج 12 أسبوعاً، ويسهم في تحويل معارف الطلاب والخريجين الجدد إلى تطبيقات عملية عن طريق تجربة ما اكتسبوه خلال فترة تعليمهم الأكاديمي وتطبيقه على أرض الواقع.

ويشمل البرنامج المتفوقين من الطلاب الذين تخرجوا حديثاً وآخرين في سنوات الدراسة الأخيرة في تخصصات إدارة الأعمال والإعلام والتصميم الغرافيكي والاتصالات، إذ يتمّ منحهم الفرصة لتقديم الخدمات الاستشارية للمؤسسات المحلية.