طالب مواطنون في منطقة واحات المحرق في قلالي، بإنارة الشوارع الداخلية المؤدية إلى مناطقهم السكنية، لافتين إلى أن غياب الإنارة داخل المناطق الشعبية يشكل خطورة عليهم، خصوصاً أثناء مزاولة عوائلهم الرياضة في الفترات المسائية.

وأوضحوا أن "المنطقة جديدة وتكثر الحيوانات السائبة في شوارعها الداخلية، ونتيجة غياب الإنارة يفاجأ مرتادوها في كثير من الأحيان بوجودها مسببة لهم حوادث خطيرة"، مؤكدين أن المنطقة تعيش ليلاً في ظلام دامس والإنارة في شوارعها معدومة.

وناشد عضو مجلس المحرق البلدي السابق خالد بوعنق، الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، توجيه المعنيين إلى توفير الإنارة بشكل عاجل لأهالي المنطقة.



وقال بوعنق: "إن غياب الإنارة في الشوارع الداخلية يؤرق السكان في المنطقة، ويسهم في حدوث العديد من حوادث الدهس والحوادث المرورية".

وأضاف: "كان لا بد من تركيب أعمدة إنارة أثناء رصف الشوارع نفسها، لأنه أمر يتعلق بأرواح المواطنين، خصوصاً الأطفال الذين لا يعون خطورة الخروج في المساء بمثل هذه الشوارع"، مقترحاً أن يكون هنالك تنسيق بين مختلف الجهات في حال رصف شوارع جديدة يكون بالتزامن معها تمديد الخدمات بما فيها الإنارة.