جوهرة الرياضة البحرينية تسطع من جديد في أفريقيا

- البطل رامازان جيتينوف يواصل الدفاع عنMMA البحرينية

- البطل نديبيلي يدافع عن لقبه بمواجهة متجددة مع الأمريكي "شورتي"


4 أيام تفصلنا عن إقامة النسخة 82 من بطولة BRAVE CF لفنون القتال المختلطة للمحترفين "جوهرة الرياضة البحرينية" يوم 11 مايو الجاري في جمهورية موريشيوس.

ويشارك في هذه النسخة من منافسات BRAVE CF 82 12 مقاتلا يمثلون 9 دول، هي: مملكة البحرين، الجزائر، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، جنوب أفريقيا، الكونغو الديموقراطية، جورجيا، طاجاكستان وزمبابوي.

ويعتبر هذا الحدث هو الرابع لبطولة BRAVE CF والتي تنظمه منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION على مستوى القارة الأفريقية. فقد نظمت أول نسخة عام 2018 عندما زارت مدينة طنجة المغربية بالنسخة 14 لـBRAVE CF، وقد أعقب هذا الحدث إقامة بطولتين في جنوب أفريقيا بطولة BRAVE CF 19وبطولة BRAVE CF 31، لتصبح منظمة بريف البحرينية المنظمة الوحيدة في العالم الأكثر انتشارا وسيطرة على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة في قارة أفريقيا.

ويشارك في بطولة BRAVE CF 82 البطل البحريني رامازان جيتينوف، الحاصل على 3 ميداليات ذهبية مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، والذي سيواصل الدفاع عن MMA البحرينية عندما يلاقي المقاتل الكونغولي برنس لوليا.

وتشهد هذه النسخة من بطولة BRAVE CF النزال الرئيسي على لقب وزن البانتام، حيث يدافع بطل العالم الحالي في هذا الوزن الجنوب أفريقي نكوسي نديبيلي عن لقبه أمام المقاتل الأمريكي خوسيه "شورتي" في نزال متجدد بين المقاتلين، اللذين تواجها في هذه البطولة مرتين، الأولى عندما التقى المقاتلان في بطولة BRAVE 73 بكولومبيا، حيث أسفرت نتيجة ذلك النزال عن فوز "شورتي" باللقب العالمي، في حين أسفرت المواجهة الثانية التي أقيمت في بطولة BRAVE 80 بمملكة البحرين عن فوز نديبيلي في النزال وانتزاع اللقب.

ويعد إقامة بطولة BRAVE CF للمرة الرابعة في قارة أفريقيا ضمن الخطة التوسعية العالمية لمنظمة بريف البحرينية لهذه البطولة، التي انطلقت ولأول مرة في العاصمة المنامة في 23 سبتمبر 2016 برؤية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لتصبح علامة تجارية في رياضة فنون القتال المختلطة العالمية.

وستصبح موريشيوس الدولة الحادية والثلاثين التي تستضيف عرض BRAVE CF، بعد ان نجحت منظمة بريف من تصدير بطولة BRAVE CF "الماركة البحرينية" لـ30 دولة ضمن خطة التوسع العالمي للبطولة، والتي أصبحت تشكل إحدى البطولات الأكثر انتشارا في العالم.