شارك مستشار هيئة البحرين للثقافة والآثار للتراث العالمي د.منير بوشناقي، في منتدى الذكرى الثلاثين لدخول كوريا الجنوبية في اتفاقية التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو لعام 1972، والذي عقد في العاصمة الكورية الجنوبية سول يومي 1 و2 مايو.

وقدّم بوشناقي خلال المنتدى مداخلة ضمن فقرة حول التحديات الراهنة التي تواجه اتفاقية التراثي العالمي في ظل التأثيرات التي تتعرض لها عملية اختيار مواقع التراث العالمي لدخول القائمة من قبل بعض الدول. وتحدث الدكتور منير بوشناقي حول تسيس عملية اتخاد القرار ات المتعلقة باتفاقية التراث العالمي.

وتأتي هذه المشاركة، ضمن جهود البحرين للحضور في المحافل الدولية المعنية بالتراث الإنساني للشعوب المختلفة، وهو ما يروج لصورة البحرين كمركز حضاري وثقافي إقليمي وعالمي يساهم في رفع مكانة التراث والتوعية بدوره في تعزيز الهوية الثقافية ودعم جهود التنمية المستدامة.



ونتيجة لجهود البحرين المستمرة في تعزيز مكانتها ضمن الدول الداعمة لحفظ وصون التراث العالمي، نجحت المملكة في نيل عضوية لجنة التراث العالمي خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة في اتفاقية التراث العالمي لعام 1972، لتفوز بعدها برئاسة اللجنة لعام 2018 والتي أقرت الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة رئيسة لها.