توقع الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة القائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد الصلاح، اكتمال مشروع تجديد مجمع اللولو التجاري بالمنامة في الأسبوع الثاني من مايو الحالي.

جاء ذلك، خلال زيارته موقع المشروع، لتفقد الأعمال التي تنفذها الوزارة في المجمع والمتمثلة في أعمال تجديد وتحديث نظام تكييف الهواء ومشروع إعادة تجديد دورات المياه العامة للرجال والسيدات، بحضور مدير إدارة صيانة المباني هدى ميرزا.

وتفقد الصلاح، مراحل سير العمل في مشروع أعمال إعادة تجديد دورات المياه العامة بالطابق الأول للمجمع شاملة أعمال استبدال الأرضيات مع طبقات عزل المياه واستبدال الأسقف والأدوات الصحية مع الأبواب وغيرها من الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية ذات الصلة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 75%، وقد تم الانتهاء من العمل بدورات مياه السيدات وجاري تنفيذ باقي الأعمال بدورات مياه الرجال.



يشار إلى أنه، يتم تنفيذ أعمال المشروع من قبل السادة دار الخليج للتجارة للمقاولات بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 35,100 دينار.

وأكد الصلاح أن أعمال الصيانة الحالية ستوفر حلولاً جذرية ونهائية لمشاكل التسربات التي تعاني منها دورات المياه، مبيناً أن سير العمل في المشروع يجري كما هو مخطط له، هذا وأنه من المقرر الانتهاء من المشروع في الأسبوع الثاني من شهر مايو الحالي.

وقام الصلاح بتفقد أعمال تجديد وتحديث نظام تكييف الهواء في المجمع، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 25% ويتمثل العمل في توريد وتركيب نظام تكييف مركزي بقدرة 60 طن، شاملاً جميع الأعمال المدنية والإنشائية والإلكتروميكانيكية.

وتبلغ تكلفة المشروع 97,886 دينار، بعد أن تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مقاولات المؤيد للتكييف، ومن المؤمل الانتهاء منه في الربع الثاني من العام الحالي.

وأفاد الصلاح أن الوزارة ستبدأ قريباً بتنفيذ مشروع آخر للمجمع يتمثل في تبديل لدائن السقوف، مشيراً إلى أن حزمة هذه المشاريع لمجمع اللولو تهدف إلى تحسين البيئة الداخلية للمجمع لضمان استدامته ورفع قيمته وكفاءته من الناحية التشغيلية والاقتصادية.