ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية دورة بعنوان "مهارات القادة ورسالة الدولة"، انطلاقاً من حرص المعهد على تمكين الشباب البحريني لمهارات الخطاب السياسي؛ والمساهمة في إعداد كوادر وطنية شابة، وذلك بدأ من الأحد وحتى الخميس.

يأتي ذلك، ضمن برنامج مهارات الخطاب السياسي الذي خصصه المعهد لهذا العام لفئة الناشئة والشباب من سن 18-33 عاماً؛ حرصاً منه على إثراء العمل السياسي الوطني بما يدعم أهداف المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

وتأتي هذه الدورة خصيصاً للمشاركين بمسابقة كتابة الخطاب السياسي التي أطلقها المعهد لثلاث دورات متتالية خلال السنوات الماضية، حيث عملت المسابقة على اكتشاف المواهب الشابة في مجال كتابة الخطاب السياسي، فيما تأتي هذه الدورة لتعمل على تنميتها وصقل مهاراتها وتهيئتها لتكون كوادر سياسية وإعلامية قادرة على إثراء واستدامة العمل السياسي الوطني دعماً للمسيرة الديمقراطية في المملكة.



كما يسعى المعهد من هذه المبادرة، إلى تعزيز جهوده الرامية على تشجيع الشباب وتأهيلهم للمشاركة في العمل السياسي من خلال تنمية مهاراتهم في مجال الخطابة السياسية، والتي تشكل مظهراً هاماً من مظاهر التقدم الاجتماعي والسياسي.

وستتضمن الدورة 4 أقسام على مدى خمسة أيام؛ حيث تتناول في القسم الأول مهارات صياغة الخطاب السياسي، والقسم الثاني فيتطرق إلى مهارات التناظر السياسي؛ فيما يشمل القسم الثالث تعريف المشاركين بكيفية إلقاء الخطاب السياسي، أما القسم الرابع فسيقدم تدريبات عملية حول مهارات التعامل مع وسائل الإعلام.