رفعت مستشار جلالة الملك للشؤون الثقافية والعلمية هالة الأنصاري أخلص التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم بمناسبة النجاح الكبير لاستضافة مملكة البحرين للقمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين برئاسة جلالته، مؤكدة أن فترة تولي جلالة الملك المعظم لرئاسة القمة العربية في دورتها الحالية سيسهم في تعزيز التضامن والتكامل بين دول الوطن العربي تحقيقًا لأمال وتطلعات شعوبه.

ما تحلت به أعمالها من جهود فائقة الدقة والتنظيم بالانسجام مع المتابعة السامية لدقائق الاستعدادات والتحضيرات لقمة البحرين التاريخية، لتأتي نتائجها على قدر الأهمية التي تميزت بها هذه القمة الاستثنائية.
وأكدت الأنصاري أن "ما بذلته مملكة البحرين تحضيرًا لهذا الجمع العربي المبارك وما حشدت له من إمكانيات وطاقات بشرية ومعرفية وتنظيمية، ليس غريبًا ولا مستغربًا على هذا القطر العربي المعروف بالتزامه وتمسكه بدوره القومي لخدمة أمته وصون مصالحها".

وعبرت الأنصاري عن "بالغ اعتزازها بالنتائج الباهرة لهذه الاستضافة"، مشيدة بـ"ما تقدمت به مملكة البحرين من مبادرات ذات أهمية وأولوية، إلى جانب ما صدر عن أعمال القمة من قرارات بناءة تراعي متطلبات العمل القادمة للوصول إلى حالة السلام والاستقرار المرجوة للمنطقة برمتها".

و أعربت مستشار جلالة الملك المعظم الثقافية والعلمية عن "خالص تمنياتها لجهود جلالته، ، بالمزيد من التوفيق والنجاح، وخصوصًا خلال فترة توليه لرئاسة القمة العربية في دورتها الحالية، وبما سيسهم في تعزيز التضامن والتكامل بين دول الوطن العربي تحقيقًا لأمال وتطلعات شعوبه"..