قام فريق من الأطباء بالمستشفى العسكري، برئاسة استشاري أمراض الأنف والأذن و الحنجرة د.محمد الشهابي بإجراء عملية استئصال اللوزتين باستخدام جهاز "ligasure" الكهربائي الحراري الذي يعتمد على تقنية الموجات الالكترونية ذات الجهد الكهربائي المنخفض، وكان هذا الجهاز شائع الاستعمال في الجراحات العامة وجراحة العنق والرأس، وتم مؤخراً استحداث التقنية الحديثة لاستئصال اللوز.

ونظراً للسمعة التي يتميز بها المستشفى العسكري على الصعيدين المحلي والإقليمي، فقد تم اختياره من الشركة المصنعة للتجربة المبدئية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الشهابي إن إدخال مثل هذه التقنية الحديثة في الخدمات الطبية الملكية يعتبر إنجازاً ويساعد الأطباء على إجراء العمليات البسيطة وبكل كفاءة ودقة وأيضاً يختصر الوقت والجهد المبذولين في العمليات التقليدية، ما يساهم في قلة التعرض للأدوية المستخدمة في التخدير العام وقلة النزيف أثناء الجراحة وتعافي المريض بنسبة أكبر من العمليات التقليدية.



وقدم الشهابي الشكر إلى اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية على دعمه المستمر واللامحدود لقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وتوفير كافة المستلزمات الحديثة والعمل على تطوير الكادر البشري في الخدمات الطبية الملكية من خلال توفير آخر وأحدث الأجهزة المستخدمة في المجال الطبي.