دشنت لجنة مكافحة العدوى التابعة لمركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي، ندوة تحت عنوان Hand wash day، بهدف رفع التوعية والإشارة إلى أهمية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة باعتبارها عاملاً أساسياً في الوقاية من الأمراض من جهة، وتفادي نقل العدوى بين المرضى وبين الموظفين والعاملين من جهة أخرى.

واستهلت الندوة كلمة ترحيبية قدمتها الممرضة آنو جايكوب، ثم استعرض عضو لجنة مكافحة العدوى التابع لمجمع السلمانية الطبي صالح سوار فيلماً تثقيفياً يشير إلى أهمية الحفاظ على نظافة اليدين وتعقيمهما في الوسط الطبي، ثم قدم محاضرة تهدف إلى رفع التوعية بفوائد وأهمية نظافة اليدين داخل المستشفيات، مستعرضاً بذلك بعض الحقائق والأخطاء الشائعة والحلول.

وقدمت الممرضة جينسي توماس من جانب آخر، فيلماً تحت عنوان كيف تغسل يديك، في حين استعرضت الممرضة زهرة سعيد تاريخ الحملة المتمثلة في اليوم العالمي لنظافة اليدين، وقامت الممرضة زينب السيد حسن بشرح الطريقة العملية الصحيحة لتعقيم اليدين.



وقدمت مسؤولة التمريض بالمركز السيدة ليلى أكبر الجائزة للرسومات المشاركة والفائزة، في حين قام رئيس التمريض بالمركز حسين المرزوق بتوجيه كلمة للموظفين والمشاركين حاثا إياهم بالالتزام بالتدابير والتعليمات لتحقيق الحماية اللازمة ومنع انتقال العدوى.