أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أهمية الحضور البريطاني في إثراء المشهد الثقافي في البحرين، مؤكدة أن الثقافة هي خير وسيلة لبناء جسور التواصل ما بين الحضارات والشعوب، موضحة أن هيئة الثقافة تعمل ضمن استراتيجية لصناعة التبادل الثقافي ما بين البحرين والعالم أجمع.

وأشادت خلال استقبالها الأحد، المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني، ريتشارد روز، حيث تباحث الطرفان سبل تطوير التعاون الثقافي المشترك ما بين مملكتي البحرين وبريطانيا، بالعلاقات الثقافية التي تجمع البحرين ببريطانيا.

وأطلعت مدير عام المجلس الثقافي البريطاني على آخر تطورات الحراك الثقافي المحلي، حيث تحضّر هيئة الثقافة لاستقبال المنامة لاجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين خلال يونيو-يوليو القادمين وتستعد لإطلاق موسم جديد من مهرجان صيف البحرين خلال يونيو 2018.



بدوره شكر المدير العام للمجلس البريطاني الثقافي، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لجهودها في تعزيز مكانة البحرين كمركز ثقافي إقليمي وعالمي، مؤكداً على متانة العلاقات التي تربط بريطانيا بالمملكة، كما أعرب عن استعداد المجلس للمشاركة في الحراك الثقافي وتحقيق المنجزات التي من شأنها إثراء الأجواء الثقافية البحرينية.