تتهيأ مملكة البحرين لاستقبال اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين في مدينة المنامة برعاية كريمة وسامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ما بين 24 يونيو و4 يوليو 2018، حيث بدأت الهيئة بتنفيذ مشروع لتجميل منطقة باب البحرين.

وعلى قدر أهمية هذا الحدث، الذي يعد أهم اجتماع لمنظمة اليونيسكو من بعد اجتماع الجمعية العمومية، فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار تعمل على قدم وساق من أجل استثمار الأيام العشر للاجتماع في الترويج لثقافة المملكة ومقوماتها الحضارية والإنسانية العريقة.

ومن ضمن هذه الجهود تحضير برنامج حافل من الجولات الميدانية على مجموعة من أهم المواقع التاريخية في البحرين، كموقع طريق اللؤلؤ وموقع قلعة البحرين المسجلين على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.



كما عمدت الهيئة، إلى تجميل المنطقة المقابلة لباب البحرين عبر تصميم غطاء نباتي أخضر وسط الدوار المحاذي للباب، من أجل تعزيز التجربة الثقافية للزوّار القادمين من كافة أنحاء العالم، والتي تضم زيارة مركز زوار باب البحرين، متحف البريد ومن ثم التوجه إلى سوق المنامة القديم.

وسيجمع الاجتماع في المملكة أكثر من 2000 خبير في مجال التراث الثقافي والطبيعي وممثلين عن أعضاء اللجنة المكونة من 21 دولة وحوالي 140 إعلامياً من حول العالم.