وافقت لجنة الخِدمات بمجلس الشورى، خلال اجتماعها السادس والعشرين، صباح الخميس برئاسة د. جهاد عبدالله الفاضل، على مشروع قانون بتعديل المادة (43) من قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989م.

وقالت د. الفاضل إنَّ اللجنة استمعت إلى رأي المستشار القانوني للجنة، فيما اطلعت على قرار مجلس النواب حول مشروع القانون المذكور، قبل أن تقرر الموافقة عليه ورفع تقريرها بشأنه إلى هيئة مكتب المجلس.



وأشارت الفاضل إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تعديل الفقرة الأولى من المادة (43) من المرسوم بقانون المذكور، بحيث يضاف شرط التمتع بالحقوق السياسية ضمن شروط العضوية في مجلس إدارة الجمعية الخاضعة إلى قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989.

وأكدت الدكتورة الفاضل أن مشروع القانون يهدف إلى تحقيق المصلحة العامة، من خلال اشتراط أن يكون العضو في الأندية والجمعيات الثقافية والاجتماعية متمتعاً بالأهلية السياسية، خصوصاً وأنه سيقدم من خلال عضويته في هذه الجمعيات خدمة عامة للمجتمع.