ناقشت وزارة التربية والتعليم وهيئة جودة التعليم والتدريب تقارير نهاية المراجعات للمؤسسات التعليمية، واستعرضا نتائج الامتحانات الوطنية، وامتحانات الإعادة، والتقرير العام لنتائج الطلبة.

جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة التنفيذية بين وزارة التربية والتعليم وهيئة جودة التعليم والتدريب للعام الدراسي 2017-2018، والذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 26 يونيو 2018، لمناقشة ومتابعة العديد من النقاط والمستجدات في الموضوعات المشتركة بين الطرفين، بحضور عدد من المسؤولين في الجهتين.

هذا، ويأتي الاجتماع استمرارًا للتعاون بين الطرفين؛ لتحقيق أعلى درجات التنسيق حول الملفات المشتركة، حيث تمت مناقشة تقارير نهاية المراجعات للمؤسسات التعليمية، كما استُعرض في الاجتماع نتائج الامتحانات الوطنية، وامتحانات الإعادة، والتقرير العام لنتائج الطلبة.

وخلال الاجتماع، تم طرح أبرز الإيجابيات للبناء عليها، وكذلك التحديات التي واجهت كلا الطرفين؛ بهدف وضع الحلول المناسبة لها، كما تمت مناقشة استعدادات العام الدراسي القادم 2018-2019، وآلية العمل المقترحة للسير في المهمات المشتركة.

حضر الاجتماع كممثلين عن وزارة التربية والتعليم، كل من الوكيل المساعد للتعليم العام والفني أ. لطيفة البونوظة، وأ. أحلام العامر القائم بأعمال الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي، ود. محمد الصديقي مدير إدارة التعليم الفني والمهني، وأ. إبراهيم البورشيد مدير إدارة التعليم الثانوي، وأ. نجود الدوسري مدير إدارة التعليم الإعدادي، وأ. نعيمة غلام، رئيسة منطقة تعليمية للشؤون التطويرية، رئيس مدارس أول، ود. منال الجاسم، رئيس فريق الدعم والمساندة بإدارة الإشراف التربوي، وأ. فاطمة النعيمي، رئيس منطقة تعليمية.

كما حضر الاجتماع من جانب الهيئة كلٌّ من المدير العام للإدارة العامة لمراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية، د. هيا المناعي، ود. حسن الحمادي، مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الخاصة ورياض الأطفال، ود. خالد الباكر، مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية، وأ. وفاء اليعقوبي، مدير إدارة الامتحانات الوطنية، وأ. أسماء المهزع، مستشار/ خبير في إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية، وأ. عبدالحكيم الشاعر، مستشار/ خبير في إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية، وأ. حورية يتيم، رئيس المراجعة التعليمية في إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية.