زهراء الشيخ

وقعت جمعية البحرين للعمل التطوعي ومؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود للتميز والعمل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية الإثنين، اتفاقية تعاون مشترك.

وقال الأمين العام لمؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود للتميز والعمل الاجتماعي فهد المغلوث، إن الاتفاقية تهدف للاستفادة من خبرات الجانبين، مضيفاً أن "مملكة البحرين تعتبر أول دولة يتم توقيع اتفاقية معها، حيث إن هدفنا التوسع خارجياً".



وأضاف المغلوث: "بدأنا البحث عن بعض جمعيات العمل التطوعي المتميزة وتواصلنا مع أكثر من جمعية في البحرين وفي دول أخرى، ووجدنا تجاوباً من جمعية البحرين للعمل التطوعي، فكانت الأولى".

وتابع: "تهدف الاتفاقية إلى دعم العمل الاجتماعي واكتشاف قدرات الشباب في المجال، لاستثمارها بشكل جيد يعود بالنفع على الجميع، وكذلك اكتشاف البرامج الاجتماعية والتطوعية الموجودة في البحرين من قبل الجمعية".

فيما قال رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز السندي: "نحن سعداء بثقة مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود للتميز والعمل الاجتماعي لاختيارنا لتوقيع اتفاقية تعاون.. تعتبر هذه المؤسسة من كبرى المؤسسات التي تعنى بالعمل الاجتماعي والتطوعي في المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "تحتوي الاتفاقية على 7 بنود عامة، كبنود تجريبية في عامها الأول، ومدتها عام تتجدد بعده، وهي مبنية على التعاون، وعمل البرامج والاتفاقات والأنشطة التي تخدم شباب المجتمع، وترفع من شأنه، بالإضافة لإقامة مؤتمرات مشتركة".