أكد وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل أبوالفتح، أن مشروعات الحدائق والمنتزهات تحظى بمكانة مهمة في استراتيجية عمل الوزارة، منوهاً إلى أن الوزارة تحرص على أن تخصص جزءا مهماً من الموازنة لهذه المشروعات التي تهم المواطنين بالدرجة الأولى.

وتفقد الوكيل أبوالفتح، مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى، يرافقه مدير عام بلدية المحرق إبراهيم يوسف الجودر، وعدد من مهندسي الوزارة.

وخلال الزيارة استمعوا لعرض عن تفاصيل العمل في المرحلة الأولى من المشروع التي من المؤمل الانتهاء منها بحلول فبراير 2019.



وأشار أبوالفتح إلى أن الوزارة طرحت مناقصة المرحلة الثانية من المشروع عبر مجلس المناقصات والمزايدات، على أن يتم إغلاق باب تقديم العطاءات مع بداية أغسطس المقبل.

ولفت إلى أن مناقصة المرحلة الثانية تشتمل على إزالة المعالم الموجودة وإنشاء شبكة الري، تنفيذ التوصيلات الكهربائية والإضاءة، مبنى الإدارة، بناء دورات المياه، هياكل الظل، علاوة على إنشاء ممشى وجلسات مظللة محيطة بالممشى وتركيب ألعاب للأطفال، كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة. وتوقع أن تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور بحلول الربع الأخير من العام المقبل (2019).

وأفاد أبوالفتح بأن مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشؤون البلديات لتنفيذها، لما للمشروع من أهمية وموقع استراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي والتي تزيد مساحتها على 9 هكتار حيث أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة للسنة المالية 2017 - 2018 ، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع، وذلك بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق.

وأثنى على الشراكة مع مجلس بلدية المحرق في جميع خطوات هذا المشروع، مشيداً بتعاون أعضاء المجلس ودعمهم المستمر لإنجاح هذا المشروع.