بدأت إدارة الموارد والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم، بتوزيع الكتب للفصل الدراسي الأول والكتب المشتركة على المدارس الحكومية.

وقالت الوزارة، إن عملية التوزيع التي بدأت هذا الأسبوع ستستمر حتى 16 أغسطس 2018، موجهة إدارات المدارس لتوزيع الكتب على الطلاب قبل عودتهم لمقاعدهم الدراسية، إذ حددت يومي الأربعاء والخميس 5 و6 سبتمبر المقبل موعداً لتوزيع الكتب، في حين من المقرر أن تكون عودة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية يوم الأحد 2 سبتمبر.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المدارس بالوقت المحدد بحسب جدول معتمد بتواريخ التوزيع، وتوفير عمال لتحميل الكتب بالنسبة لمدارس البنين، فضلاً عن ضرورة التأكد من صحة البيانات المقدمة كالكميات المسترجعة والمطلوبة وسنة الطبع، وأكدت إعادة الطلب في حال وجود أخطاء.



ودعت التربية، إدارات المدارس لإرسال موظف إداري مختص لاستلام الكتب، بالإضافة إلى عامل للقيام بالمساعدة في عمليات مطابقة الكميات المستلمة مع طلب الصرف، والتحقق منها قبل الانصراف من المخزن واعتمادها، ومطابقة أعداد الكتب الدراسية في تقرير أعداد الطلاب المعتمد في برنامج الإدارة المدرسية مع استمارة أعداد الكتب التي صرفت من قبل إدارة المواد والتجهيزات.