أعلنت جمعية الشباب والتكنولوجيا عن انطلاق الاستعدادات لتنظيم ملتقاها الرابع خلال شهر سبتمبر المقبل، تحت عنوان "اقتصاد المعلومات"، والذي يسعى إلى مواصلة أهداف الجمعية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتمكين المجتمع البحريني من صناعة التكنولوجيا .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد شريف، إن الملتقى يُعتبر تكملة لمسيرة إنجازات الجمعية الساعية لتحقيق أهدافها، وذلك لوضع أسس متينة لنقل المجتمع من مستخدمين للتكنولوجيا إلى مصنعين لها، بالإضافة لدعم المجتمع بطاقات شبابية مبدعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وكذلك تشجيع الشباب لدخول سوق العمل وإعطاء الشباب صورة واضحة لتأثير التكنولوجيا على اقتصاديات الدول .

وأشار شريف إلى أن الملتقى سيتطرّق إلى استعراض النتائج التي حققتها الجمعية خلال الفترة السابقة، إذ يأتي هذا الملتقى ليكون بمثابة لقاءً سنوي للمهتمين بالتكنولوجيا وأصحاب القرار، بالإضافة إلى لقاء سنوي يضم أعضاء الجمعية للنقاش حول آخر التطورات في المجال التقني .



وأضاف بأن الملتقى لهذا العام سيتركز على ثلاث محاور رئيسية وهي "اقتصاد المعلومات بين الحاضر والمستقبل"، و"مستقبل البحرين مع اقتصاد المعلومات"، بالإضافة إلى محور "رواد الأعمال واقتصاد المعلومات"، حيث سيقدم الملتقى نخبة من المختصين والخبراء للحديث حول هذه المحاور.

وقال نائب رئيس جمعية الشباب والتكنولوجيا "سيتم التركيز على طلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى المهتمين والعاملين في مجال التكنولوجيا .

ودعا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب والتكنولوجيا المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية والإعلامية للمساهمة في دعم الملتقى من أجل رفعة وتطور مملكتنا الغالية في مجال التكنولوجيا وتحقيق رؤية الجمعية في صناعة التكنولوجيا بطاقات شبابية.