أحمد خالد

أكد مواطنون، تكرار قيام "البنغالة" بيع الأسماك الفاسدة للمواطنين في سوق المحرق المركزي دون رقيب أو حسيب، فيما ذكر العضو البلدي غازي المرباطي لـ"الوطن"، أن الآسيويين يخلطون الأسماك القديمة بالجديدة داعياً وزارة الصحة إلى تنفيذ حملة لمراقبة الأسواق.

وأضاف المواطنون، أن هؤلاء الآسيويين يتعمدون بيع الأسماك الفاسدة على الجمهور على أنها طازجة، ومن ثم يتفاجأ الزبون بعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.



وطالبوا بتشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي، موضحين أن غياب عمليات التفتيش ستساهم في انتشار الظاهرة في البحرين.

وقالت أم عبدالله: "كلما نقوم بشراء السمك ننصدم منه ونلقيه بالقمامة، فإلى متى سيستمر الوضع هكذا..نطالب بعمل دوريات تفتيش عليهم ومحاسبة من يبيعون هذه الاسماك الفاسدة التي تصلح للاستهلاك".

وأضافت: "يئسنا من هؤلاء الآسيويين..قمت بشراء 6 كيلوغرامات سمك من عندهم وجميعه فاسد..فمن سيقوم بتعويضي، وحتى الروبيان الذي يبيعونه القشر يذوب بسبب قدمه".

وقال اسماعيل محمود :" أكثر من مرة اقوم بشراء السمك الفاسد من هؤلاء الآسيوين، ففي الصباح يبيعون السمك الطازج، وعند الظهيرة يقومون بخلط الأسماك الفاسدة مع القديمة، ويبيعونها للزبائن".

ويضيف "أذهب يومياً إلى السوق هناك، ومرات أشاهد البلدية هناك تقوم بتفتيش بالسوق، لكن لاتقوم بعمل أي شيء لهم رغم علمهم بأن هؤلاء يبيعون السمك الفاسد للزبائن، فما الفائدة من تقديم شكوى لدى البلدية أو الجهات المختصة".

في الأثناء، قال العضو البلدي، غازي المرباطي لـ"الوطن": "قد تكون هذه الممارسة من قبل الآسيويين صحيحة بخلط الأسماك القديمة مع الجديدة، فمن المفترض أن تقوم وزارة الصحة بحملة دورية لمراقبة السوق والمواد الغذائية للتأكد من صلاحية هذه المواد..سنقوم بالتواصل مع وزارة الصحة ليقوموا بهذا الدور".