عبدالله مال الله

كشف وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل أبو الفتح، عن بدء المرحلة الأولى من تسوير الحديقة المائية، وستكتمل بالربع الثالث 2018، فيما سيتم البدء بطرح مناقصة جديدة لإعادة تهيئة الحديقة بالكامل.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه تم رصد 3 ملايين دينار لإعادة تهئية الحديقة من ممرات ومماشي وزارعة والبحيرة الموجودة بالحديقة، موضحاً أنه سيتم افتتاح الحديقة المائية بنهاية العام 2019.



وذكر أبو الفتح، أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات تعمل على خطة تطوير الحدائق الرئيسة، كالحديقة المائية وحديقة المحرق الكبرى كحدائق رئيسة، بجانب خطة لتطوير المماشي في منطقة المحرق والمحافظتين الشمالية والجنوبية.

وقال "هناك خطة لتطوير الأسواق، حيث تم تطوير السوق المركزي، والبدء بتطوير سوق جد حفص، وبعدها سيتم تطوير سوق الرفاع الشرقي".

يذكر ان أبو الفتح شدد سابقاً، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ مشروع تطوير الحديقة المائية، لما تشكله من أهمية ضمن جملة المشروعات التي تنفذها الوزارة، وذلك بالنظر إلى تاريخ هذه الحديقة علاوة على موقعها المتميز في وسط العاصمة

وكان وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، قال مؤخراً، إن أعمال التطوير تشمل إعادة تأهيل شامل؛ تتمثل في زراعة مسطحات خضراء ومائية، واستراحات عائلية، ومواقف سيارات إضافية، ومطعم وكافتيريا.

وتوقع خلف حينها، الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الثانية من الحديقة خلال الربع الأخير من العام المقبل، وقال: "من المؤمل أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال الربع الأخير من العام المقبل، حيث ستستغرق أعمال التطوير 12 شهراً بعد الترسية وتوقيع العقود من الشركة التي سترسو عليها المناقصة".