حصدت وكالة أنباء البحرين، جائزة أفضل وكالة أنباء عربية، ضمن جوائز أوسكار الإعلام العربي السياحي، الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي في الثاني عشر من شهر أغسطس، في حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي في نسخته العاشرة، برعاية، المستشار عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان قابوس بن سعيد - للشؤون الثقافية تزامنًا مع فعاليات مهرجان صلالة السياحي بمشاركة أكثر من 55 اعلاميًا وصحفيًا متخصصًا في المجال السياحي من مختلف أرجاء الوطن العربي.

وأقيم على هامش الحفل مؤتمر اعلامي سياحي عربي خلال الفترة الصباحية تضمن عدداً من الجلسات النقاشية وأوراق العمل بمشاركة نخبة من الاعلامين بحضور عدد من الشخصيات والخبراء والمهتمين بالإعلام السياحي العربي،على رأسهم ضيف شرف المؤتمر،المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيكو، د. عبد العزيز بن عثمان التويجري، و د. طالب الرفاعي رئيس منظمة السياحة العالمية السابق، ورئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، الأميرة دانا فراس .



وأكد رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، د. سلطان بن خميس اليحيائي، أن أكثر من مليون ونصف مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني، بينما شارك ١٨٧ منافسًا من ١٤ دولة عربية في التنافس علي هذه الجوائز مشيرًا إلى أن صدارة الفائزين كانت لسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وحصدت سلطنة عمان، عدداً من جوائز أوسكار الإعلام العربي السياحي، تمثلت في حصول رئيس بلدية ظفار، الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري على جائزة أفضل شخصية حكومية داعمة للسياحة العربية لعام 2017 وفوز الشيخ سالم بن أحمد الغزالي بجائزة أفضل مستثمر داعم للسياحة العربية لعام 2017 كما فازت وزارة السياحة بأفضل هيئة سياحية تحقق نمواً في قطاع السياحة لعام 2017.

إلي ذلك فازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بجائزة، أفضل هيئة إعلامية عربية، تدعم السياحة المحلية والعربية لعام 2017، ونالت جريدة عُمان جائزة أفضل صحيفة عربية في التغطيات السياحية لعام 2017، وحصل طيران السلام على جائزة أفضل طيران داعم للسياحة العربية لعام 2017، كما فاز مهرجان صلالة السياحي بجائزة أفضل مهرجان سياحي عربي لعام 2017، وحصلت مدينة مسقط على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2018.

أما الفائزين من الدول العربية فقد حصل أحمد الزهراني من السعودية على جائزة أفضل كاتب صحفي مناصفة مع أمين بلحية من الجزائر بينما كانت أفضل كاتبة "جوسلين إيليا” من صحيفة الشرق الأوسط لبنان مناصفة مع الكاتبة ميادة سيف من صحيفة / العالم اليوم / المصرية أما جائزة أفضل إخراج لبرامج سياحية عربية كانت من نصيب نورهان البيلي من مصر.

وحصلت وكالة أنباء البحرين على جائزة أفضل وكالة انباء عربية وفاز برنامج "بساط الريح” من السودان بجائزة أفضل برنامج إذاعي وفاز بأفضل موقع سياحي الكتروني موقع السائح العربي وحصل برنامج "على خطى العرب” من السعودية على جائزة أفضل برنامج تليفزيوني.

كما حصلت صفحة السياحة الجزائرية لمحيي اسكندر على جائزة أفضل حساب سياحي على الفيس بوك وفاز بجائزة أفضل حساب على موقع تويتر حساب ابراهيم سرحان من السعودية.

وأقيمت هذه الإحتفالية، ضمن الخطة الترويجية للمركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع وزارتي السياحة والإعلام وبلدية ظفار ممثلة في مهرجان صلالة السياحي، بهدف التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية عربية في ظل هذا العدد الكبير من الشخصيات السياحية والإعلامية العربية .