أكد القنصل العام لمملكة البحرين في مومباي، علي البلوشي، سلامة جميع البحرينيين المتواجدين بكيرلا الهندية بعد السيول والفيضانات التي تعرضت لها المنطقة.

وأوضح أن القنصلية العامة قدمت كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين البحرينيين العالقين في ولاية كيرلا والذين يقارب عددهم 21 مواطناً، والتي تمثلت في إبعاد المواطنين عن مناطق الخطر، وحجز فنادق للسكن، وتغيير الحجوزات للعودة إلى المملكة، بالإضافة إلى توفير المواصلات لنقلهم للمطار.

وأكد البلوشي، أن القنصلية تتابع حالة البحرينيين المتواجدين حالياً في كيرلا، وستقدم لهم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة التي تكفل سلامتهم لحين عودتهم إلى المملكة.



وأشار البلوشي، إلى أن القنصلية العامة قامت مسبقاً بتحذير المواطنين المتواجدين في ولاية كيرلا عبر قنوات التواصل الاجتماعي "تويتر" بأخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية والابتعاد عن أماكن الفيضانات، منوهاً إلى أن فريق العمل في القنصلية العامة يعمل على مدار الساعة لمتابعة الكارثة.

وأوضح القنصل العام أن القنصلية تتابع مع الجهات المختصة والحكومة الهندية آخر تطورات الكارثة، منوهاً إلى أن مطار كيرلا سيعود للعمل 29 أغسطس، وذلك حسب تصريحات الحكومة الهندية.

ودعا المواطنين البحرينيين المتواجدين في كيرلا إلى التواصل مع القنصلية العامة لطلب المساعدة.