قال رئيس مجلس بلدي "الجنوبية" والرئيس الفخري لمركز شباب البحير أحمد الأنصاري، إن حكومة البحرين تولي فئة كبار السن اهتماماً كبيراً تقديراً منها لما قدموه من خدمات في بناء المجتمع البحريني خلال فترة عملهم في شبابهم.

وأضاف: "نجد في مركز بنك البحرين الوطني لرعاية المسنين جميع الخدمات التي يحتاجونها من رعاية طبية ونفسية على مدار الساعة، كما يوجد طاقم متكامل من الممرضين والمشرفين الذين يقومون بخدمة هؤلاء المسنين وتقديم الرعاية الكاملة لهم من طعام وشراب واهتمام بمختلف شؤونهم".

جاء ذلك خلال الزيارة الخاصة التي قام بها إلى المركز بالتابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية يرافقه وفد من شباب المركز، حيث تم لقاء عدد من كبار السن الذين يقيمون بالمركز من رجالات البحرين الذين خدموا في المجتمع البحريني لسنوات طويلة وقدموا زهرة شبابهم في خدمة أماكن عملهم كل حسب موقعه.



وقام وفد مركز شباب البحير بتقديم الورود والهدايا الرمزية لنزلاء المركز والجلوس والتحدث معهم، مقدمين مشاركتهم ببعض الألعاب الشعبية تعبيراً من شباب المركز لحبهم لهذه الفئة وتقديرهم لها.

وقال الأنصاري: "إن المجتمع البحريني مجتمع متكافل فيما بينه ومتسامح بين أفراده، وهذه من النعم التي أنعم الله علينا بها، فنجد كثيراً من الاحترام والحب لهذه الفئة من المجتمع حيث تزورهم في مكان إقامتهم مختلف الجمعيات الأهلية معبرين لهم عن تقديرهم لهم وأنهم جزء من هذا المجتمع ولهم مكانتهم ودورهم".

ودعا الأنصاري الجمعيات الأهلية والمنظمات، إلى وضع زيارة المسنين من ضمن أهدافها وبرامجها، بجانب تنظيم الفعاليات الترفيهية لهم.

وأكد أن القطاع الخاص مدعو وبشكل كبير من أجل المساهمة في دعم هذه الفئة مادياً ومعنوياً بكل ما يحتاجونه وتحتاجه مراكز العناية بهم من أدوات ومواد تساهم في حفظ كرامتهم وتوفير إقامة مريحة لهم.