اختتمت هيئة البحرين للثقافة والآثار، مهرجان صيف البحرين خلال حفل جمع عدداً من السفارات والشركات المساهمة في إنجاح المهرجان.

يأتي ذلك، في احتفالية أقامتها في خيمة نخول التي احتضنت شهرين كاملين من الحراك الثقافي بالقرب من قلعة عراد، والتي استقبلت ما يفوق 300 ألف زائر للنسخة العاشرة من هذا المهرجان الصيفي الذي أقيم في مدينة المحرّق تزامناً مع اختيارها كعاصمة للثقافة الإسلامية.

وشكرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة كل داعمي المهرجان من مؤسسات حكومية وخاصة وسفارات، كما شكرت كوادر هيئة البحرين للثقافة والآثار والمتطوعين، مؤكدة أن المنجزات الثقافية تتحقق بجهود المخلصين للثقافة والحراك الحضاري البحريني.



وحضر الاحتفال مدير المتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وعدد من الدبلوماسيين وممثلين عن الشركات والمؤسسات المساهمة في فعاليات هذا العام.

وتخلل حفل الختام عرض قدّمه الفائزون في مسابقة نجم نخول احتفاءً بالمواهب المكتشفة خلال النشاط الصيفي، والذي تعمل الهيئة على تنميتها ودعمها.

وقدمت الطفلة سارة محمد، الحائزة على لقب نجمة نخول 2018، فقرة غنائية على مسرح الخيمة، علماً أنها فازت على خمسين مشاركاً.

كما قدمت الطفلة مرام جعفر الحائزة على المركز الثاني، مشاركة حسابية تعكس مهاراتها في مجال الحسابات الذهنية التي أقيمت لأول مرة بالمسابقة، وعزفت الطفلة منى محجوب الفائزة في المركز الثالث على آلة الأورغ.

يذكر أن المساهمين في إنجاح مهرجان هذا العام هم سفارات كل من مصر، المغرب، اليابان، ماليزيا، فلسطين، إندونيسيا، السودان، الولايات المتحدة الأمريكية، اليمن وتركيا.