أكد رئيس مجلس النواب، المستشار أحمد الملا، أن التقارب بين البحرين ومصر تكاملي واستراتيجي، مستمد من التطابق في وجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية. كما أن المناورات والتدريبات المشتركة تجسّد التعاون بين البلدين والحرص على أمنهما، وتعزيز التعاون لمواجهة أي تحديات إرهابية.

وأشاد بنتائج جلسة المباحثات التي عقدت بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث حظيت بأهمية بالغة في ضوء التطور الكبير الذي شهدته العلاقات البحرينية المصرية خلال السنوات الماضية، وأضحت أنموذجاً يحتذى في العلاقات العربية من حيث التوافق في الرؤى والتنسيق الوثيق بين القيادتين في كل القضايا العربية والدولية.

وأشار الملا إلى أن البحرين تقدر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مواقفه الأخوية الصادقة منذ توليه زمام المسؤولية في مصر الشقيقة في تدعيم وتعزيز العلاقات الوثيقة مع المملكة، والتي تجلت في تأكيده المستمر على صلابة ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.



وقال رئيس مجلس النواب، إن العلاقات بين البحرين ومصر اتسمت على مر التاريخ بخصوصية فريدة، باعتبارها أنموذجاً للأخوة العربية والشراكة التاريخية والاستراتيجية العميقة والمتنامية، على أسس من الود والاحترام المتبادل في إطار القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الملا، أن البحرين على ثقة من أن القمة البحرينية المصرية ستكون لها نتائج مثمرة على صعيد الجهود المبذولة لتعزيز التضامن العربي في مرحلة بالغة الدقة تعيشها الأمة العربية، في ظل التحديات الكبرى التي تستهدف إضعاف الأمة العربية وتمزيقها.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن القمة البحرينية المصرية التي عقدت في القاهرة في إبريل 2016 أثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والمالية والتجارية والاستثمارية.

وأكد الملا أن التقارب بين البحرين ومصر تكاملي واستراتيجي، مستمد من التطابق في وجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية. كما أن المناورات والتدريبات المشتركة تجسّد التعاون بين البلدين والحرص على أمنهما، وتعزيز التعاون لمواجهة أي تحديات إرهابية.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن البحرين ومصر، في إطار التحالف الرباعي لمكافحة الإرهاب مع الشقيقتين السعودية والإمارات، تستطيعان قيادة الأمة العربية لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي وتستهدف إضعاف العرب وتهديد مصيرهم، سواء من قوى إقليمية أو دولية.

وأشاد الملا بالعلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس النواب البحريني بنظيره المصري، وما يبذله البرلمان المصري من جهود لمكافحة الإرهاب والتصدي له بكل حزم وقوة، ومحاربة كافة القوى والتنظيمات التي تدعمه وتموله.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تمنياته بأن يخرج اجتماع اللجنة البحرينية - المصرية المشتركة الذي سينعقد في أكتوبر المقبل في البحرين بنتائج طيبة تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.