الدمام - عصام حسان

قدم ما يقارب 59 ألف مسافر في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك إلى مملكة البحرين عبر منفذ جسر الملك فهد الرابط لها مع المملكة العربية السعودية. وشهد الجسر - ووفقاً لإحصائيات أوردتها صحيفة "اليوم" عبور 107529 مسافراً يومي الثلاثاء والأربعاء منفذ الجسر مستقلين 50208 مركبة اصطفت في 94 مساراً بمنطقتي الجمارك والجوازات السعودية، وشهدت منطقة إنهاء الإجراءات إنسيابية في حركة سير المركبات وسرعة في تخليص المسافرين في ظل الازدحامات الواضحة لأعداد العابرين لهذا المنفذ الحيوي.

وكشفت اإصائيات "الصحيفة السعودية أن "58672 مسافراً قدموا إلى البحرين مقابل 48857 مسافراً غادروا إلى السعودية خلال أول يومين من عيد الأضحى، وذلك ضمن 300 ألف مسافر عبروا الجسر منذ بداية إجازة العيد إضافة لعدد 8547 شاحنة، فيما كانت الفترة من 9 - 12 مساء هي الأكثر عبوراً، باعتبارها وقت الذروة والتي شهدت ازدحاماً واضحاً لأعداد المركبات العابرة لجسر الملك فهد".



وأشار مدير عام جمرك جسر الملك فهد، سليمان البليهد للصحيفة السعودية، إلى "فتح كافة المسارات أمام عابري الجسر لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين خلال إجازة عيد الأضحى على مدار الساعة والعمل على خدمتهم وتسهيل إجراءاتهم بما يتوافق مع الأنظمة الرسمية"، مبيناً أن "كافة موظفي الإدارة عملوا بكامل طاقتهم وقدرتهم البشرية والتقنية بهدف سرعة إنجاز وإنهاء إجراءات المركبات والمسافرين دون تأخير".

وأوضح البليهد أن "المركبات السعودية تصدرت قائمة المركبات الأكثر عبوراً بواقع 41660 مركبة، تليها المركبات البحرينية 5781 مركبة، ثم الكويتية وعددها 2502 مركبة، تلتها الإماراتية بواقع 241 مركبة، وأخيراً المركبات العمانية بعدد 22 مركبة، حيث سجلت إدارته خلال أول يومين من العيد مغادرة 28877 مركبة إلى البحرين، وقدوم 21331 مركبة إلى السعودية".