كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، عن إرساء مناقصة ممشى إسكان قلالي بمحافظة المحرق، مشيراً إلى بدء العمل في المشروع خلال الشهر الحالي.

وأوضح أنه وبناءً على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تعمل الوزارة على تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، وتم طرح هذا المشروع الذي تم إرساؤه مؤخراً".

وأضاف خلف: "وفي هذا الإطار قامت الوزارة بطرح وترسية مناقصة لإنشاء ممشى لإسكان قلالي بمحافظة المحرق بتكلفة تبلغ 157 ألف دينار، ومن المؤمل البدء في الإنشاء في سبتمبر الحالي".



وتابع: "حرصت الوزارة وبالتعاون مع المجالس البلدية على إنشاء المشاريع الترفيهية والبلدية في مختلف محافظات المملكة، وذلك من منطلق جهودها في الارتقاء بالتنمية الحضرية المستدامة وتوفير المساحات لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة، ومنها مشروع ممشى إسكان قلالي بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق".

وأضاف الوزير: "تعتبر مشاريع مضامير المشي من المشاريع التي أثبتت نجاحها واستقطابها للمواطنين والمقيمين في الفترة المنصرمة، حيث أنشأت الوزارة عدة مشاريع منها على سبيل المثال مضمار ممشى شارع الاستقلال، ومضمار ممشى عالي ومضمار مدينة عيسى، بالإضافة إلى مضامير المشي داخل الحدائق والمنتزهات العامة".

وأوضح: "أن هذه المشاريع علاوة على كونها تعتبر من المشاريع الترفيهية فإنها توفر مساحات لممارسي رياضة الجري والمشي لمختلف فئات وشرائح المجتمع، وتحرص الوزارة على تضمين خطتها الاستراتيجية عدداً من هذه المشاريع المؤمل البدء في تنفيذها العام الحالي".

وأشار خلف، إلى أن مضمار ممشى إسكان قلالي يخدم منطقة الإسكان في قلالي والمناطق المحيطة، ومن المؤمل أن يكون أحد المشاريع البلدية النوعية في محافظة المحرق، ومعلماً عائلياً ترفيهياً.

وأكد خلف أن الوزارة وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030، والاستراتيجية الوطنية، وعلى الأخص فيما يتعلق بالتنمية الحضرية، ماضية قُدماً في تنفيذ المشاريع التنموية والمرافق العامة الهادفة لتحسين مستوى ونوعية الخدمة المقدمة للفرد والمجتمع.