أكد رواد المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق، رفضهم لوجود الحظائر "الزرائب" بين أحيائهم السكنية، في إشارة إلى الموقع القائم حالياً بمدينة قلالي.

ورأوا أن تلك الحظائر غير صحية ومخالفة للشروط، ناهيك عن المسالخ المخالفة للاشتراطات، وهي تقع بين مطار البحرين الدولي ومقبرة أهالينا في قلالي.

واستغرب الأهالي غياب الفعاليات العامة والأنشطة التي تقام عادة بمناسبة الأعياد، وإنارة الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة، مشددين على أهمية استغلال السواحل والشواطئ العامة خلال تلك الفترة التي يبحث من خلالها الأهالي وزوار البحرين عن الاحتفالات.



فيما أكد محافظ محافظة المحرق، سلمان بن هندي، أن البحرين تملك المقومات السياحية من خلال المجمعات التجارية والشواطئ العامة والأسواق التراثية والأحياء القديمة.

وقال المناعي، إن المقومات السياحية تحتاج فقط لتفعيلها عبر إقامة الأنشطة والفعاليات أسوة بالدول السياحية في العالم، منوهاً إلى أن النشاط السياحي يعتبر مصدر دخل.

ورفع محافظ المحرق، باسمه وباسم الأهالي خالص الشكر والتقدير إلى المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً على الخدمات العظيمة التي قدمتها وتقدمها لحجاج بيت الله الحرام من دول العالم كافة، مشيداً بالخدمات الطبية والأمنية والتنظيمية التي تقدم للحجيج وللمعتمرين طوال العام.

وأكد المحافظ أن العلاقات البحرينية المصرية قديمة منذ الأزل، وأن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تؤكد على تلك العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر رواد المجلس عن تخوفهم من استمرار الارتفاع في أسعار بعض المواد الغذائية مثل اللحوم والأسماك، وطالبوا إدارة حماية المستهلك بتكثيف الرقابة وضمان أسعار ثابتة على المواد الأساسية.

وبارك المحافظ والأهالي إنجازات البحرين بدورة الألعاب الآسيوية، رافعين التهنئة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على ما حققته منتخباتنا في الألعاب الرياضية.

وأشاد الأهالي برجال قوة دفاع البحرين ورجال الأمن العام على دورهم في حماية المواطنين والمقيمين خاصة خلال العطل والإجازات الرسمية، ووصفوهم بالعيون الساهرة لخدمة الوطن والمواطنين، رافعين الشكر إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين، وسمو رئيس الحرس الوطني ووزير الداخلية.