كشف المدير العام لشرطة محافظة المحرق، العميد فواز حسن الحسن، أن المديرية تستهدف خلال العام الدراسي الجديد تغطية 31 مدرسة من أصل 45 في المحافظة، بزيادة قدرها 55% من عدد المدارس المستفيدة من تنظيم السير في العام الماضي.

وكان اجتماع تنسيقي برئاسة مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق، العميد فواز حسن الحسن، قد بحث الاستعدادات لقرب عودة الطلاب إلى المدارس.



وضم الاجتماع ممثلي الجهات المعنية بتنظيم السير بمحيط المدارس، وهي الإدارة العامة للمرور ووزارات التربية والتعليم والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والعمل والتنمية الاجتماعية.

واستعرض الاجتماع محاور الخطط والتي منها : الالتقاء بإدارات المدارس وأولياء الأمور وسكان المنازل المجاورة للمدارس بهدف إطلاعهم والتشاور معهم حول تفاصيل تلك الخطط.

وذكر العميد فواز حسن، أن المديرية خصصت 40 من ضباط وضباط صف لتنفيذ هذه المهمة على مدار العام الدراسي، إضافة إلى ما يقارب 62 من العلامات التنظيمية والإرشادية المتنقلة، والتنسيق فيما يخص مساندة الشرطة من قبل المتطوعين بالتعاون مع مركز تنمية العمل التطوعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنظيم حركة السير في محيط 6 مدارس.

وأشاد مدير شرطة محافظة المحرق، بالدور الايجابي لتعاون الجهات المختصة في إنجاح خطط تنظيم السير بمحيط المدارس في الفترة الماضية.

وأكد العميد فواز حسن، حرص المديرية على تحقيق الأهداف المحددة لها، وهي تأمين سلامة الطلاب وتنظيم حركة السير وضمان انسيابية الحركة المرورية، إضافة إلى تعزيز ثقافة الالتزام الذاتي بقواعد المرور.

وقال إن المديرية تراعي جودة الأداء المنبثقة من فلسفة شرطة خدمة المجتمع، وتلبية الخطط لحاجة المجتمع، وأن تكون ذات جودة ومستدامة وقابلة للقياس.