قال الأمين العام لمجلس الشورى، عبدالجليل إبراهيم الطريف، إن الأمانة العامة للمجلس تعمل وفق مشروع جديد لتطوير نظام الجودة الحالي أنه في إطار الأهداف والطموحات التي تم إقرارها في الاستراتيجية الجديدة للأمانة العامة للأعوام الخمسة المقبلة، لتعزيز سبل الإنتاجية لدى موظفي الأمانة العامة للمجلس، استناداً إلى معايير معتمدة.

وأكد الطريف، خلال ترؤسه اجتماع الإدارة التنفيذية لمجلس الشورى، الخميس، بحضور الأمناء العامين المساعدين ومديري الإدارات ورئيس هيئة المستشارين القانونيين، وعدد من رؤساء الأقسام، أن الأمانة العامة للمجلس تحرص على تطبيق أعلى مستويات الجودة في العمل، بما يعزز الإنتاجية بصورة مهنية وحرفية عالية.

وأوضح أن الأمانة العامة للمجلس حصدت على مدى الأعوام الماضية شهادة الآيزو في الجودة، وهي من أوائل المؤسسات التشريعية التي تحصل على أعلى شهادات الجودة في الشرق الأوسط، مؤكداً أن طموح الأمانة العامة للمجلس السعي لتنويع أدوات وآليات الجودة، بما يضمن تقديم الدعم والمساندة لأصحاب للأعضاء، بمستويات عالية من الجودة والحرفية.



وأعرب الطريف عن شكره وتقديره لمنتسبي الأمانة العامة للمجلس، وحرصهم على تطبيق معايير الجودة المعتمدة عند إنجاز مختلف المهام الموكلة إليهم.

وأشار الطريف إلى أن الأمانة العامة للمجلس، وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الشورى، علي بن صالح الصالح، نفذت عدداً من الخطط التطويرية التي تهدف إلى تعزيز الدعم والمساندة، والخدمات المقدمة لأعضاء المجلس، بما يساعدهم على أداء دورهم الوطني والتشريعي بالصورة المطلوبة، مؤكداً استمرار الاستعدادات لدورة الانعقاد المقبلة، من خلال تعزيز مهارات وخبرات موظفي الأمانة العامة للمجلس، وتطوير الأدوات والآليات المتبعة في هذا الشأن.

وقال الطريف، إن الإدارة التنفيذية للأمانة العامة للمجلس، بحثت خلال اجتماعها، الخميس، استعدادات الأمانة العامة لاستضافة المجلس منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية "تمكين الشباب العربي"، في إطار تعزيز التعاون والتشاور مع المجالس التشريعية، والاتحادات، والمنتديات البرلمانية المختلفة، وبحث القضايا والموضوعات المشتركة، بهدف وضع الآليات والمقترحات لمعالجتها، وكيفية التعامل معها.

وأشاد بالدور الذي يضطلع به منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، في سبيل إيجاد أرضية موحدة بين المجالس التشريعية، وتركيز جهودها لدعم العمل التشريعي في الدول العربية.

ونظرت الإدارة التنفيذية في عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، بهدف تطوير آليات العمل في الأمانة العامة للمجلس.