أعلنت إدارات وزارة الداخلية المعنية تأمين عودة الطلبة للمدارس وترتيبات العام الدراسي الجديد، على تواجد أفراد شرطة خدمة المجتمع أمام المدارس لتأمين سلامة الطلبة، وتسهيل عبورهم للطريق، وتأهيل أفراد شرطة خدمة المجتمع وحراس المدارس للقيام بدورهم في تنظيم الحركة المرورية في محيط المدارس والطرقات المؤدية إليها.

وأكد النقيب محمد حبيب العلوي، المكلف بتسيير شعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الشمالية، في برنامج "الأمن" الإذاعي الذي تعده وتقدمه الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، بالتعاون مع إذاعة البحرين، على ما توليه المديرية بسلامة الطلبة أثناء حضورهم وانصرافهم من المدارس.

وأشار النقيب العلوي إلى مبادرة المديرية بتنظيم حملة توعوية عن مخاطر نسيان الطلبة في الحافلات من خلال إرشاد وتوعية سائقي الحافلات بأهمية التأكد من خلوها من الطلبة، بعد توصيلهم لضمان سلامتهم، وتنظيم عدد من الدورات التدريبية لأفراد شرطة خدمة المجتمع ، كدورة الإسعافات الأولية ودورة تنظيم الحركة المرورية أمام المدارس.



فيما أكدت رئيس فرع التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الملازم أول خلود يحيى، أن الإدارة أعدت خطة مرورية متكاملة تهدف إلى تنظيم الحركة المرورية في محيط المدارس والطرقات العامة، والتي ستشهد كثافة في الحركة عبر تكثيف التواجد المروري.

ونوهت إلى قيادة الإدارة عدد من الفعاليات التوعوية في المجمعات التجارية، بهدف التواصل مع الجمهور وتعزيز مفاهيم السلامة المرورية لديهم.

وأشارت الملازم أول خلود إلى العمل على تثقيف السواق المرخص لهم بنقل الطلبة وتوعيتهم بطرق النقل السليم وتجنب السلوكيات الخاطئة، بهدف سلامة الطلبة ورفع معدل السلامة المرورية، داعية جميع أولياء الأمور إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن وإتباع الإرشادات والأنظمة المرورية حفاظاً على سلامة أبنائهم ومستخدمي الطريق.