تفقد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، سير العمل في المرحلة الأولى لمشروع "سعادة" على ساحل المحرق، برفقة رئيس مجلس إدارة شركة "إدامة"، خالد الرميحي ، والرئيس التنفيذي لـ "إدامة"، أمين العريض، وأحمد جلال من شركة محمد جلال للمقاولات.

وأعقب الزيارة تعيين شركة محمد جلال للمقاولات، لتنفيذ أعمال المشروع الاستراتيجي، الذي يتميز بموقعه على ساحل المحرق بالقرب من جسر الشيخ عيسى بن سلمان.



وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل، إذ تتضمن المرحلة الأولى؛ تشييد 7مبان تشمل محال تجارية، ومقاهي ومطاعم ووجهات سياحية أخرى، بالإضافة إلى مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار.

وتم الانتهاء في فبراير الماضي من ردم المرحلة الأولى من المشروع، وتشييد الميناء بعد أن تم تعيين شركة دار الخليج للهندسة كاستشاري رئيسي للمشروع، بالإضافة إلى شركة AECOM للإشراف على أعمال البنية التحتية، بينما تم تعيين شركة محمد جلال للمقاولات لتنفيذ أعمال المشروع من خلال مناقصة عامة.

وتم البدء بأعمال الإنشاء للمرحلة الأولى من مشروع "سعادة" في مطلع يوليو الماضي، وحتى سبتمبر الحالي، إذ سارت الأعمال المنجزة وفق الجدول الزمني المخطط له.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من 2019، بعد التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بشأن توفير خدمات البنية التحتية للمشروع، على أن يتم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية خلال سبتمبر الحالي.

وعبر وزير الأشغال عن امتنانه وتقديره للقائمين على المشروع الوطني؛ الذي يندرج ضمن سلسلة من المشاريع الخدمية التي توليها الحكومة الرشيدة كل الدعم والاهتمام والمتابعة، متمنياً أن يأتي المشروع بالنتائج المرجوة في سبيل تقديم خدمات مجتمعية فريدة للمواطنين والقاطنين.

من جانبه، شكر رئيس مجلس إدارة "إدامة"، الوزير على اهتمامه بالمشروع؛ والذي يدل على حرص الحكومة، وعلى رأسها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بالمشاريع السياحية التي تخدم المواطنين والسواح.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إدامة"، أمين العريض : "يعتبر هذا المشروع إضافة مهمة الى المشاريع السياحية الموجهة للمواطنين والسواح، حيث سيستمر العمل بحسب الخطة المعلنة، للانتهاء منه خلال الربع الأخير من العام المقبل".

وأكد ممثل شركة محمد جلال للمقاولات، أحمد جلال، أهمية المشروع والتزام الشركة بالعمل ضمن الجدول الزمني للانتهاء من المشروع والميزانية المخصصة.