أعلنت وزارة الإسكان، عن توفير الخرائط التفصيلية "as built" للوحدات الإسكانية في مدينة سلمان، واللوزي، ومدينة خليفة، وسترة، على موقعها الإلكتروني، لتمكين المنتفعين من استخدامها بكل سهولة أثناء الصيانة وأعمال التأثيث والتوسع لاحقاً.

وقالت الوزارة إنها قامت باستخدام نموذج D11 في بناء وحدات مشروعي مدينة خليفة وسترة، والتي يمكن الاطلاع عليها مباشرة من قائمة الخيارات في الموقع الرئيسي للوزارة المدرج تحت عنوان "المشاريع"، ومن ثم اختيار "نماذج الوحدات الإسكانية"، ومن بعده "بيوت"، واختيار "D11"، الذي يوفر الخرائط التفصيلية المعمارية والكهربائية والخرائط المختصة بشبكات تزويد المياه وشبكة المجاري والخرائط التفصيلية الإنشائية.



وأوضحت الوزارة أن ما يتعلق بخرائط مدينة سلمان وإسكان ضاحية اللوزي فيمكن تنزيلها من خلال الضغط على أيقونة في أسفل يسار الشاشة من الموقع الالكتروني تحت اسم "الرسومات والضمانات"، حيث يمكن من خلالها الولوج لصفحة أخرى تطلب من المستخدم تحديد المحافظة، ومن ثم المنطقة الإسكانية ورقم الوحدة السكنية، والتي يمكن بعدها الحصول على كافة الخرائط مع الضمانات الإنشائية.

وأشارت الوزارة إلى أن إدراج هذه الخدمة على موقع الوزارة يوفر الخرائط والمعلومات المتعلقة بالوحدات الإسكانية على الهاتف النقال وأجهزة الحاسب الآلي المتصلة بالإنترنت بكل يسر وسهولة للمنتفعين، بعد أن كانت سابقاً تتم من خلال تزويد الوزارة المنتفعين بذاكرة متنقلة "فلاش ميموري-Flash Memory" في حال مراجعة المنتفعين لمكاتب الممتلكات الإسكانية بشكلٍ محدود.

وذكرت الوزارة أن توفير خرائط الوحدات السكنية على الموقع الإلكتروني يهدف إلى إضفاء المزيد من التسهيلات على المواطنين الذين استفادوا حديثاً من الوحدات السكنية، وسرعة تأثيث وحداتهم واستخدام الخرائط في أغراض الصيانة.

ونوهت الوزارة إلى أن الإجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بشأن ضرورة تسهيل وتيسير إجراءات المواطنين، لاسيما معاملاتهم مع الوزارات والجهات الخدمية.