فاطمة يتيم

أكد طلبة جامعيون أن تكلفة التجهيزات الجامعية للفصل الواحد تصل إلى 100 دينار، مشيرين إلى تفاوت المستويات فيما يتعلق بتلك التجهيزات.

وقالوا إن التجهيزات تشمل القرطاسية والملابس وغيرها.

وقال الطالب علي محمد إن تكلفة تجهيزات الجامعة لكل فصل على حدة تتراوح من 50 إلى 100 دينار، مشيراً إلى أنها "تكلفة معقولة ولا تشكل عبئاً على الطلبة".

فيما أكد حسين علي أن الطالب فبعد السنوات التي يقضيها في رحم القوانين المدرسية الصارمة يجد نفسه أمام عالم مختلف تماماً"، موضحاً أن القوانين الجامعية أكثر يسراً وتتيح مجالاً للطلبة لاختيار ما يفضلونه من ملابس كالقمصان والبانطلونات، إضافة إلى الثوب الرجالي.

وأشار محمد يعقوب إلى وجود فئة من الشباب في الجامعة يتفاخرون بلبس الماركات العالمية من ملابس وأحذية، ما يؤدي إلى تصنيف الطلبة حسب إمكاناتهم المادية اجتماعياً ومادياً، فبعض الطلبة يحضرون بملابس جديدة يومياً، بينما يتناوب آخرون على قطعتين أو ثلاث لشهر كامل.

وقال محمد الزياني إن أغلب الطلبة يفضلون شراء الملابس المريحة للحركة، وكذلك حقيبة الظهر التي تعتبر مهمة للطالب الجامعي، فقد يحتاج الطالب لحمل جهاز اللابتوب أو التابلت معه إلى الجامعة، وعدة دفاتر وأقلام ومستلزمات أخرى، مثل منظف اليدين وحافظة الطعام والشراب.