احتفى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" بحفل التخرج السنوي لخريجي برامج الدبلوم والبكالوريوس التي يطرحها المعهد بالتعاون مع جامعة بانغور بالمملكة المتحدة، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

وشملت البرامج، تخصصات بكالوريوس علوم الصيرفة والتمويل، وبكالوريوس الدراسات التجارية والمالية، ودبلوم المحاسبة والتمويل، ودبلوم الصيرفة والتمويل.

ومن ضمن الخريجين، حصل 11 طالب وطالبة على أفضل أداء من جامعة بانغور مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولى وهم: قاسم عبد الله، ميساء الحودة، نور المنصور، حسن المسقطي، غادة آل رحمة، أحمد السند، أحمد الشيبة، لطيفة بوحجي، دينا حبيب، حسن عبد النبي حمادة، ونوف علاء الدين صالح.



وقام محافظ المصرف المركزي رشيد المعراج بتوزيع شهادات الدبلوم لطلبة المعهد متبوعاً بنائب رئيس جامعة بانغور، البروفيسور جون هيوز الذي قام بتسليم شهادات البكالوريوس وتوزيعها على الطلبة الخريجين، بحضور مدير عام معهد BIBF د.أحمد الشيخ وممثلين عن مصرف البحرين المركزي، وأعضاء الإدارات التنفيذية في مؤسسات القطاع المالي والمصرفي، فضلاً عن أولياء أمور الطلبة وذويهم. وقد ألقى البروفيسور جون هيوز كلمة تعبيراً عن فخره بالعلاقة القوية بين جامعة بانجور والمعهد، والتي تمتد لـ14 عاماً.

وشجع مدير عام معهد BIBF، الخريجين على التميز في الأداء خلال المرحلة التالية من حياتهم المهنية بأقصى درجات الكفاءة وتطبيق المهارات المكتسبة من رحلتهم التعليمية.

وأشار الشيخ، إلى أن التركيز على تحقيق الأهداف الاقتصادية التي تنشدها مملكة البحرين من خلال طرح برامج أكاديمية دولية عالية المستوى، تعد أولوية أساسية من أولويات التنمية البشرية في المملكة، مؤكدًا أن اختصاص المعهد بالقطاع المالي والمصرفي على وجه التحديد، وتوجيه جهوده فيما يحقق تلك الغاية، يؤكد على جدية السعي نحو تحقيق أهداف تلك الرؤية الوطنية.

وهنأ المعهد، جميع الخريجين على جهودهم في التحصيل العلمي، متمنياً لهم التوفيق في مسيراتهم المهنية ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني ومستقبل المملكة المشرق.