شهد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، انطلاق أولى الورش التدريبية للمشاركين في مشروع "وثيقة محافظة العاصمة للعمل التطوعي"، والتي تهدف إلى إعداد وتهيئة الراغبين في الانضمام إلى المشروع، وإدماجهم في برامج ومشاريع المحافظة وأنشطة مختلف الجهات المجتمعية.

وشهدت الورش والتي أقيمت بمجلس المحافظة، مشاركة 100 متطوع بمختلف الفئات التي ينقسم إليها المشروع، مثل رائد العمل التطوعي، أو المتطوعين الشباب، أو مؤسسات المجتمع المدني، أو شركات القطاع الخاص، أو المؤسسات التعليمية، إضافة إلى مستخدمي تطبيق عاصمتي.

وتم خلال الورش، توزيع وثيقة محافظة العاصمة للعمل التطوعي، إيذاناً بانطلاق المشروع، وبدأ المشاركون في توثيق أعمالهم التطوعية، وتابع الحضور عدة عروض مرئية حول "وثيقة محافظة العاصمة للعمل التطوعي"، حيث اطلعوا على شرح موجز حول أهداف المشروع.



وتمثلت الأهداف، في تقنين العمل التطوعي وإعطائه صفة الاعتمادية الدولية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي، حيث تم اعتماد توثيق المشروع من قبل سبع منظمات دولية، وذلك ضمن وثيقة مبتكرة تعمل على توحيد مساقات العمل التطوعي في المملكة، وذلك تماشياً مع تطلعات المحافظة الرامية لرفع مدارك الأفراد وإدماجهم في تنمية المجتمع.

كما اطلع الحضور على شرح حول الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة من قبل مسؤول البرامج التنموية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالبحرين، علي سلمان صالح، كما تم استعراض أهم وأبرز برامج ومشاريع محافظة العاصمة المستقبلية، وأنشطة وفعاليات مختلف الجهات الاجتماعية، والتي يمكن للمشاركين التطوع للعمل فيها تحقيقاً لأهداف المشروع.

وقدم العرض رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي والمشاريع بالمحافظة، يوسف لوري، واختتمت الورش بتقديم عرض مرئي حول برنامج المدن الصحية الذي أطلقته المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة، تحت شعار "المنامة مدينة صحية"، حيث قدمت العرض أخصائي تسويق الصحة بوزارة الصحة بشرى الهندي.