أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أهمية إبراز وتمكين أسم المحافظة عبر التنمية والاستثمار من خلال إطلاق رؤية مستقبلية للمحافظة؛ لتكون مركزاً حضارياً وتنموياً شاملاً على الأصعدة كافة.

وأشار سمو محافظ الجنوبية، خلال كلمة ألقاها في منتدى التنمية الإستثمارية في المحافظة، الخميس، في فندق السوفتيل بمنطقة الزلاق، إلى دور الرؤى والتطلعات في إرتفاع معدل التنمية الإستثمارية التي تهدف إلى تقدم نمو مجتمع المحافظة الجنوبية بالمجالات والمستويات كافة، حيث تعد المحافظة الجنوبية نموذجاً يحتذى به من الناحية الخدمية والتنموية والسياحية.

في الأثناء، أكدت وزارة شؤون الكهرباء والماء، إلتزام الهيئة بتقديم سُبل الدعم لجميع المبادرات الهادفة إلى تنمية الاستثمارات المتعلقة بتطوير قطاع الطاقة، تماشياً مع إستراتيجية الوزارة التي تهدف إلى جعل مملكة البحرين مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع التنمية والطاقة المستدامة، من خلال استخدام الطاقة المتجددة في نطاق المحافظة الجنوبية خاصة.



وأشارت وزارة الإسكان، إلى الأهمية التي تُحظى بها مدينة خليفة كأول مدينة نموذجية في المحافظة الجنوبية تتميز بالطابع التراثي والثقافي؛ والتي تضم عدداً من المشاريع الحيوية والخدمية المميزة.

من جانبهم، أكد أصحاب المشاريع، أن المحافظة الجنوبية هي الوجهة الرائدة للتنمية والإستثمار، مستذكرين تجاربهم وقصص النجاح التي تحققت لهم، وعبّروا عن شكرهم لمبادرة سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة؛ بدعم أصحاب المشاريع وتشجيع أفكارهم النموذجية للإرتقاء بالجانب التنموي والإجتماعي.

وكان سمو محافظ المحافظة الجنوبية، كرّم الجهات المشاركة في منتدى التنمية الإستثمارية في المحافظة من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى قيام سموه بجولة في المعرض المصاحب؛ والذي ضم مجسماً هندسياً نموذجياً لمدينة خليفة، بجانب عرض يوضح أهم المشاريع المستقبلية من الناحية التنموية والخدمية في أهم مناطق الجنوبية.