وقعت مملكة البحرين ممثلة في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مع دولة الكويت، ممثلة في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، مذكرة تفاهم في مجال الحوسبة السحابية، يتم بموجبها تسهيل إجراء العمليات والأعمال الحكومية، ورفع الكفاءة الإنتاجية والمساهمة في سرعة إنجاز المشاريع، في ظل الحفاظ على أمن وسرية المعلومات والبيانات، في إطار العلاقات والروابط الأخوية بين البلدين، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

ووقع مذكرة التفاهم، كل من الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، محمد علي القائد، ممثلاً لمملكة البحرين، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، م. سالم مثيب الأذينه ممثلاً لدولة الكويت، بحضور عدد من المسؤولين المعنيين من الجهتين.

وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، م. سالم مثيب الأذينه، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مملكة البحرين، التي تعكس متانة الروابط الأخوية بين البلدين، وقال إن هذه الخطوة تأتي في سياق تحقيق رؤية الكويت 2035، الهادفة لدعم التحول الإلكتروني، مبيناً أن الكويت وقعت مجموعة من الاتفاقيات في مجال تقنية المعلومات مؤخراً، بغية تحقيق مواكبة التطور التكنولوجي، وتلبية الاحتياجات المستقبلية لدولة الكويت.

وأثنى القائد على جهود واهتمام دولة الكويت الشقيقة، كونها من الدول الخليجية السباقة، نحو تبادل التجارب والاستفادة من تجربة البحرين في مجال الحوسبة السحابية، مؤكداً على الأثر الإيجابي لهذه المبادرة لتطوير في تحسين واستدامة جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتوفير البيئة المناسبة لجلب المزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تسعد دوماً، بتبادل الخبرات والتجارب مع كافة الدول الصديقة، بما يدعم توجه الحكومة في مجال تطوير الخدمات الحكومية، وتسريع التحول الإلكتروني في جميع القطاعات.

يذكر أن مملكة البحرين اعتمدت في 2017 سياسة "الحوسبة السحابية أولاً" في القطاع الحكومي، وأصبحت بذلك أول دولة عربية تتبنى هذه السياسة، ومن أوائل الدول على مستوى العالم.