موزة فريد

أعلن الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض ساتر، استعداد البنك لطرح استراتيجية جديدة، لتغطية الثلاث سنوات القادمة، تعتمد على الإستفادة من الفنتك والمستجدات الأخيرة للتكنولوجيا المالية، في حين تنتهي الاستراتيجية القديمة نهاية 2018 .

وأكد، على هامش مؤتمر"EmTech "، وجود العديد من الخيارات التي يتم دراستها حول شركات فنتك التي توجد العديد منها في البحرين، ويمكن رؤية حلولها الموجودة إلكترونياً للتعاون معها إما عن طريق شراء منتجاتها أو المشاركة معها، فيجب تحديد نوعية الخدمات المناسبة للسوق البحريني، التي ستقدم إضافة قيمة، فهناك أعداد كبيرة من الشركات ذات الحلول المتعلقة بالفنتك.

وذكر ساتر، أن تحديد الميزانية، يقف على تحديد خطة استراتيجية العمل على مدى ثلاث سنوات، يتم بعدها رصد المبالغ للسنة الأولى والتي تاليها، وأقصى موعد لجاهزية الخطة الاستراتيجية ديسمبر المقبل.

وأضاف أن التوجه يصب في الاستفادة من التكنولوجيا الموجودة لخدمة الزبائن، الذين ينقسمون لعدة شرائح، منها الشباب، وكبار السن، والعديد من الشرائح التي تختلف احتياجاتها، وأنهم يطمحون لما هو أفضل وأكبر ويكون مناسباً ومرضياً لكافة تلك الشرائح.

وطرح في المؤتمر، أهم وآخر المستجدات المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة، والكشف عن إطلاق مجموعة من التشريعات الخاصة بالقطاع التكنولوجي المالي، بجانب العديد من المواضيع المساهمة في إحداث العديد من التغيرات في مختلف القطاعات.